السياسية

المندلاوي يبحث مع وفد إيراني ملفي المياه والكهرباء وتوسيع التبادل التجاري

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاحد، مع وفد إيراني ملفي المياه والكهرباء وتوسيع التبادل التجاري.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز )، ان “النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل بمكتبه اليوم، رئيسي اللجنة الاقتصادية ، ولجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإسلامي الإيراني، بحضور رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية (عباس الزاملي)، ورئيس لجنة الاستثمار والتنمية النيابية (حسنين الخفاجي)”.

وأكد المندلاوي على “ضرورة تذليل العقبات للوصول الى تفاهمات جدية وعاجلة بشأن ملف المياه والكهرباء وتوسيع التبادل التجاري، فضلاً عن تأمين الحدود وتنشيط الاتفاقيات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياسية والنيابية”.

ورحب “بعودة العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ، والمملكة العربية السعودية واثرها ايجاباً في خدمة مصالح الشعبين و المنطقة، وعامل استقرار للأوضاع في عموم الشرق الأوسط “.

من جانبه ثمنّ الوفد الايراني “دور العراق في تسهيل استئناف العلاقات مع السعودية، مؤكداً ان “نمو العراق وازدهاره يسهم في تعزيز أمن المنطقة”.

وقدّم دعوة للنائب الأول لزيارة طهران لتعميق التعاون وتبادل الخبرات، شاكراً “للعراق حكومة وشعباً على حسن استقبال الضيوف في الزيارات المليونية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى