السياسية

المندلاوي يوجه اللجان النيابية بدراسة مقترح قانون صندوق دعم السينما

وجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الخميس، اللجان النيابية بدراسة مقترح قانون صندوق دعم السينما.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن” المندلاوي، استقبل بمكتبه اليوم الخميس، مجموعة من السينمائيين والمخرجين العراقيين، وبحضور عدد من النواب، لمناقشة واقع السينما والسبل الكفيلة بتنشيط الحراك السينمائي والثقافي والفني ودعم الطاقات الشبابية الإبداعية في البلاد”.

وأكد على” أهمية السينما في تجسيد التحديات والمخاطر التي تهدد أمن وسلامة المجتمع، ودورها الكبير في نشر الوعي والتصدي للمشاكل الدخيلة على قيم وثقافة العراقيين، فضلاً عن دورها الاستثنائي في نقل صورة ورسالة العراق إلى العالم من خلال إنتاج الأفلام التي تخلد بطولات أبنائه في التصدي للإرهاب، أو تعريفه بالمظلومية التي تعرضوا لها أبان فترة النظام البائد”.

وبين، أن” مجلس النواب مُهتم بدعم هذا الحقل الإبداعي من خلال سن التشريعات التي من شأنها تطوير الحركة السينمائية والفنية، وحريص على معالجة المشاكل التي تقف عائقاً أمام الإبداع والتقدم الثقافي”.

وجه المندلاوي” عددا من اللجان النيابية (الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، القانونية، الاستثمار) بدراسة مقترح قانون صندوق دعم السينما العراقية، للنهوض بالقطاع السينمائي في البلاد، وخلق فرص عمل لخريجي الكليات والمعاهد ذات العلاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى