المحلية

الموارد تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في حملة رفع التجاوزات

أكدت وزارة الموارد المائية، اليوم الإثنين، أن حملة رفع التجاوزات حققت 40 بالمئة من أهدافها، فيما أشارت إلى أن الحملة ما زالت مستمرة لحين القضاء على جميع أنواع التجاوزات.

وقال المتحدث باسم الوزارة، خالد شمال، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “التجاوزات على الأنهر كثيرة وهي نتيجة تراكمات لسنوات طويلة”، مؤكداً أن “حملة رفع التجاوزات مازالت مستمرة لغاية الآن، وحققت 40 بالمئة من أهدافها”.

وأضاف، أن “حملة رفع التجاوزات تتم من خلال التنسيق مع القوات الأمنية بمختلف صنوفها ومع مجلس القضاء الأعلى”، منوها أن “الدعم لهذه الحملة كبير من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الذي وجه للحد من التجاوزات والتعاون على حسم الموضوع”.

وأشار إلى، أن “استجابة المواطنين ليست بالمستوى المطلوب ونحتاج إلى دعم كافة المؤسسات، لتحفيز المواطنين للحد من حالات التجاوز ومنعها والإبلاغ عنها سواء المنظورة وغير المنظورة، كما يتحمل الإعلام مسؤولية التثقيف والتوعية ونقل الحقائق والإرشاد والمراقبة، إضافة إلى أهمية تعاون المؤسسة التشريعية بهذا الصدد”. وأوضح، أن “حالات التجاوز على الأنهر كثيرة ومتعددة، منها التلوث المرتبط بمؤسسات حكومية، وبعضها الآخر التجاوزات على محرمات الأنهر وأغلبها مرتبطة بمشاريع القطاع الخاص مثل المطاعم والمنتديات والكافيهات والأماكن التي تأخذ الطابع السياحي، وبعضها مرتبط بالحصص المائية والفلاحين والمشاريع الأروائية وهذه النسبة كبيرة وتراكمية، ونعمل على الحد منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى