المحلية

الموارد: دعم رئيس الوزراء ساعد في التقليل من آثار الأزمة المائية

أكدت وزارة الموارد المائية، اليوم الجمعة، أن دعم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ساعد في التقليل من آثار الأزمة المائية، فيما أعلنت عن توجيه له باستخدام جميع الأوراق للحصول على حصة العراق المائية.

وقال مستشار وزارة الموارد المائية، طه درع، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “هناك قلة في الخزين المائي سواء في السدود الكبيرة أو غيرها”، مشيراً إلى أن “سياسة الوزارة تتمثل في الاستفادة من المياه الموجودة في حوض الثرثار على اعتبارها كبيرة ويمكن الاستفادة منها من خلال الإمكانات الفنية، إضافة إلى تقليل الهدر في المياه ومنع كامل التجاوزات التي تهدر المياه”.


وأضاف درع أن “الوزارة تعول كثيراً على دعم رئيس الوزراء وسياسة الوزراء في ما يخص دول الجوار للحصول على حصة العراق المائية”، موضحاً أن “الإطلاقات التي تطلقها تركيا ليست استحقاق العراق، وبعد زيارة رئيس الوزراء إلى تركيا زادت الأخيرة الإطلاقات لمدة شهر فقط، ولم تصل إلى الرقم الذي يريده العراق”.


وأشار إلى أن “رئيس الوزراء وجه باستخدام كل الأوراق وخصوصا تشبيك المصالح للحصول على حصتنا المائية من تركيا وإيران”، مؤكداً أن “الدعم من رئيس الوزراء يساعد كثيراً في التقليل من آثار الأزمة”.


ولفت إلى أن “الإطلاقات المائية من نهر الكارون ساعدت في تقليل ملوحة المياه الواصلة إلى البصرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى