المحلية

الموارد ومستشارية الأمن القومي تبحثان تنفيذ حملة لإزالة التجاوزات على محرمات الأنهر

بحث وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني ومستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، تنفيذ حملة لإزالة التجاوزات على محرمات الأنهر.

وقالت وزارة الموارد المائية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني زار مستشارية الأمن القومي والتقى رئيسها قاسم الأعرجي”، مبينة انه “جرى خلال اللقاء استعراض إجراءات الوزارة في معالجة الشح المائي وإيصال المياه لمستحقيها، والتحديات التي تواجه ملاكات الوزارة بتنفيذ الحملة الكبرى لإزالة التجاوزات على محرمات الأنهر الرئيسة والفرعية والسبل الكفيلة لأنجاح هذه الحملة التي من شأنها تأمين الحصص المائية للأراضي الزراعية في المحافظات كافة”.

واضافت ان “الحمداني أكد أهمية التعاون بين وزارة الموارد المائية ومستشارية الأمن القومي كون الأمن المائي من أهم ركائز الأمن القومي”، مشيرة الى انه “تم أستعراض التحديات الخارجية وأهم مستجدات الوضع المائي مع دول أعالي المنبع، أضافة الى مناقشة التدابير اللازمة لمعالجة الشحة المائية ونسب أغمار الأهوار الجنوبية وإيصال المياه الخام لمحطات الأسالة العاملة هناك وتأمين مياه الري للمحافظات الجنوبية ومحافظات الذنائب”.

من جانبه، أشاد مستشار الأمن القومي “بالجهود المبذولة من قبل ملاكات الوزارة العاملة في المحافظات كافة لما تقدمه من جهود حثيثة من أجل النهوض بالواقع الأروائي والمائي على حد سواء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى