المحليةملفات خاصة

الموافقة على تأمين 4 مليارات وتنسيب (80) حارسا ورقيبة لوزارة العمل

الاولى نيوز / بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، ان مجلس الوزراء وافق على تعزيز الرصيد المالي لدائرة اصلاح الاحداث بـ (3) مليارات دينار.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان ان “مجلس الوزراء وافق على تعزيز الرصيد المالي لدائرة اصلاح الاحداث بـ (3) مليارات دينار من اجل تغطية نفقات ايواء الاحداث وتجهيز وتأهيل الاقسام المرشحة للإيواء ، مؤكدا ان “تلك الاموال سيتم تغطيتها من احتياطي الطوارئ لعام 2018”.

وتابع ان “المجلس وافق أيضا على تخصيص مبلغ مليار دينار لغرض تعزيز الرصيد المالي لدائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من اجل تنفيذ الايواء للأطفال الاجانب من عمر (3-8) سنوات لأكثر من (541) طفلا”.

واشار الى ان “مجلس الوزراء اوعز الى وزارة العدل بتنسيب (50) حارسا اصلاحيا و(30) رقيبة اصلاحية الى وزارة العمل / دائرة اصلاح الاحداث لسد النقص الحاصل فيها، كما أن القرار تضمن الايعاز الى وزارة الصحة بضرورة استحداث وحدة طبابة تأهيليه في قسم الشالجية الجاري، لنقل النساء المحكومات واطفالهن، مع فتح وحدة طبية اخرى في دار الرحمة الكائن في الرشاد والذي سيجري تأهيله لاحقا لاستيعاب اية اعداد اضافية مع العمل بنظام فحص الـ (DNA)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى