المحلية

الموانئ تعلن انتشال جميع الغوارق في “النفق المغمور” التابع لميناء الفاو

أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، اليوم الثلاثاء، عن انتشال جميع الغوارق في النفق (المغمور) التابع لميناء الفاو ومواصلة العمل على رفع جميع ما موجود في شط العرب، مشيرة إلى أن تحقق هذا العمل من شأنه توفير العملة الصعبة للبلاد.

وقال مدير العلاقات العامة في الموانئ انمار الصافي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “شركة الموانئ أعدت خطة لانتشال جميع الغوارق التي تعيق الملاحة والقنوات البحرية”، مبينا ان “الغوارق تؤثر على بيئة المدينة والمياه والثروة السمكية، فضلا عن تشويه مظهر البحر والمدينة”.

وأضاف، أن “العمل جار على انتشال الوحدات البحرية ضمن جدول زمني، حيث تمكنت الموانئ العراقية من انتشال أغلب الغوارق الموجودة ولم يتبق إلا القليل منها داخل شط العرب”.

وأشار، الى أن “قسم الإنقاذ البحرية التابعة للشركة العامة لموانىء العراق يعمل بمعداته وبآلياته لانتشال الغوارق داخل شط العرب برافعه حمرين والتي بدورها تقوم برفع كافة الغوارق الكبيرة منها وتقطع الى مقاطع او اجزاء وانتشالها”، منوها الى انه “خلال الأيام الماضية تم انتشال آخر غارق منذ 40 عاماً في شط العرب”.

وأردف، “هناك قنوات ملاحيةً أخرىً في هور الزبير وهور عبدالله ووجود رافعة عملاقة في اباذر تقوم بالواجب في تلك المناطق”، منوها ان “انتشال الغوارق سيساعد في دخول بواخر كثيرة ويوفر الكثير من العملة الصعبة للبلاد”.

ولفت، الى “وجود غوارق قريبة من النفق (المغمور) مقابل النفق الذي يصل الى ميناء الفاو، وتم انتشالها بشكل كامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى