منوعات

الموت يغيب الفنانة الكبيرة آمال فريد عن عمر ناهز 76 عاما

الاولى نيوز / بغداد

غيب الموت اليوم الثلاثاء ،الفنانة المصرية آمال فريد عن عمر ناهز الـ76 عاما .

وأعلن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد انه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء توفيت الفنانة المصرية آمال فريد فى مستشفى شبرا العام “.

وأضاف مجاهد:”أن الفنانة دخلت العناية المركزة لمستشفى شبرًا العام، مساء أمس، بعد تعرضها لأزمة صحية، وتلقت الرعاية اللازمة، إلا أنه حان قدرها وتوفيت فجر اليوم “.

ولدت الفنانة امال فريد وهي ممثلة مصرية في 12 فبراير 1938 بالعباسية وقد اعتزلت التمثيل عام 1969، وهي حاصلة على ليسانس آداب قسم اجتماع ” .

وبدايتها كبطولة مع الفنان عبد الحليم حافظ وكانت قد دخلت الفن عن طريق مسابقة في مجلة الجيل، وقد رشحها للعمل في الفن مصطفى أمين و أنيس منصور، واكتشفها رمسيس نجيب “.

وأول عمل لها كان أمام الفنانة فاتن حمامة في فيلم “موعد مع السعادة”، ثم انطلقت بعد ذلك في السينما لتقوم بالبطولة أمام عبد الحليم حافظ وكان عمرها آنذاك سبع عشرة سنة “.

واعتزلت الفن في أواخر الستينيات بعد أن تزوجت من مهندس مصري كان يقيم في موسكو، فعاشت معه هناك، ثم عادت وعملت في فيلمين فقط، وقررت الاعتزال نهائيًّاً “.

ومن الافلام التي يتذكرها المشاهد للفنانة الراحلة امال فريد فلم بعنوان / انا وبناتي / انتاج عام 1961 من بطولة الراحل الكبير زكي رستم الذي جسدت فيه الفنانة الراحلة دور الاخت الكبرى بمشاركة اخواتها الراحلات فائزة احمد وزهرة العلا وناهد شريف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى