المحلية

الموجة الوبائية الرابعة تدفع ميسان لاتخاذ اجراءات وقائية جديدة

نظراً لارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا ودخول المحافظة  في الموجة الرابعة من انتشار الفيروس وتسجيل ارتفاع بالإصابات في محافظة ميسان، اتخذت الدوائر المعنية إجراءات وقائية وإرشادية لحث المواطنين على الوقاية وتلقي اللقاح للحد من انتشار الوباء.


وأكد مدير إعلام صحة ميسان محمد قاسم للوكالة الرسمية(الاولى نيوز)، أن “الدائرة عقدت اجتماعا ما بين اللجنة العلمية لوباء كورونا وأقسام وشعب الصحة العامة وقسم الامور الفنية لدراسة الموقف الوبائي في المحافظة في الفترة الأخيرة”.


وأضاف، أنه “توجد لدينا حالات رقود في ردهات العزل وهناك اثنان من المرضى حالتهما خطرة جدا وهما غير ملقحين”، مهيبا بـ”المواطنين التوجه إلى المنافذ التلقيحية والمنتشرة في عموم المحافظة لأخذ اللقاح لحماية أنفسهم وعوائلهم والمجتمع من خطر الاصابة والوفاة وكذلك الالتزام بالإجراءات الوقائية من تباعد اجتماعي ولبس الكمامات وغسل اليدين”.


وحول الاجراءات الوقائية في المحافظة بين مدير القسم الصحة العامة علي نعمة النوري في حديث للوكالة الرسمية(الاولى نيوز)، أن “دائرة الصحة العامة اتخذت عدة اجراءات لمواجهة تطورات الموقف الوبائي وزيادة التسجيل بالاصابة الجديدة لفيروس كورونا من خلال اتخاذ الاستعدادات اللازمة في الموجة الرابعة من كورونا، بالاضافة الى خطة حملة الجلسات الخارجية للقاح كوفيد 19 واللقاحات الروتينية ولمدة شهر والتي تبدأ من يوم غد في القطاعات كافة”.


وأضاف، أن “الاجراءات تضمنت تعزيز دور الصحة في نشر الوعي في المجتمع خاصة فيما يتعلق باللقاحات والاجراءات الوقائية، وحملة العلاج الجماعي الوقائي للديدان المعوية في المدارس الابتدائية في كافة المحافظة”.


من جانبها تستمر مديرية بيئة ميسان بحملة التوعية البيئية لحث الموطنين كافة الى الاقبال على المنافذ التلقيحية لتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا مع ازدياد حالات الاصابة مؤخرا بمتحوراوميكرون في البلاد مع تحذيرات وزارة الصحة بأن هذه الموجة ستكون الاشد فتكا وذلك بفعل المتحورات والمتغيرات الجينية لفيروس. 


وقال مدير اعلام المديرية عامر البياتي في حديث للوكالة الرسمية(الاولى نيوز)، إنه “تنفيذاً لتوجيهات مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية وليد الموسوي وباشراف مباشر من مدير مديرية بيئة ميسان باسم محمد حبين تستمر مديرية بيئة ميسان والاعلام البيئي  للاسبوع الثالث على التوالي بحملات التوعية للتشجيع على تلقي لقاحات كورونا وذلك من خلال الجولات الميدانية في الاحياء والاسواق العامة”.


وأضاف، أن “هذا الامر جاء لحث المواطنين للاسراع بالتطعيم ضد فيروس كورونا واتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والكفوف لتجنب الانزلاق في الموجة الوبائية الجديدة”.


وأشار البياتي إلى أن “هذه الجولات الميدانية تهدف لحث المواطنين وتوعيتهم بالالتزام واتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية ودعوة للاسراع بتلقي اللقاحات كونها امنة ومعتمدة وجاءت بعد تجارب عديدة وأثبتت فعاليتها في الحد من انتشار فيروس كورونا كونه الوسيلة الفعالة للحيلولة دون ارتفاع الاصابات وتجنيب البلد الموجة القادمة والتي قد تكون الاعنف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى