الأقتصادية

الموجز الأخباري للأحداث الأقتصادية

ترصد “الاولى نيوز” أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

الإمارات المركزي تتخذ خطة الدعم الأقتصادي الشاملة

تابع مصرف الإمارات المركزي تطبيق البنوك لخطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموّجهة لدعم الأفراد وشركات القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتأثرة بتداعيات وباء كوفيد-19.

ترامب يطمح في تخفيضات نفطية جديدةمن “أوبك”

منذ 10 أعوام انفجرت منصة “ديب ووتر هورايزن” النفطية التي تشغلها مجموعة بريتش بتروليوم في خليج المكسيك، ما أسفر عن مقتل 11 عاملا، والتسبب في بقعة سوداء تشكلت من أكثر من 750 مليون لتر من النفط.

اليابان تتصدر مستثمري السندات الأمريكية
للشهر التاسع على التوالي، تتصدر اليابان مستثمري السندات والأذونات الأمريكية، خلال فبراير/ شباط الماضي، لتواصل مزاحمة الصين، التي طالما ظلت على رأس المستثمرين في أدوات الدين للولايات المتحدة، خلال السنوات الماضية.

تداعيات كورونا تهدد تعهدات رئيس الفلبين الاقتصادية

تتصاعد الضغوط على اقتصاد الفلبين يوما بعد يوم بسبب تداعيات فيروس كورونا، الذي بات يهدد خطة الدولة لمشروعات البنية التحتية، وتواجه تعهدات الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي بتدفق الإنفاق من أجل إنشاء مطارات وطرق سريعة وسكك حديدية وجسور وسدود خلال فترة ولايته تهديدا بسبب وباء كورونا، حيث تمت إعادة توجيه الأموال لمكافحة الفيروس، وفقا لما ذكره مستشار الرئيس.

إقليم كردستان : خفض أنتاج النفط ضمن اتفاق” أوبك”

قال إقليم كردستان العراق شبه المستقل، اليوم الأحد، إنه ملتزم بحصته من اتفاق أوبك+ لخفض إنتاج النفط، من أجل دعم الأسعار واحتواء تخمة المعروض، حسبما أوردته وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

تعزيز تنافسي بموانئ السعودية وشرق أفريقيا

أعلنت الهيئة العامة للموانئ السعودية “موانئ” بدء تشغيل الخط الملاحي الجديد التابع لشركة (CMA CGM) بين المملكة وشرق أفريقيا، بما يُسهم في تعزيز تنافسية خِدْمات موانئ المملكة وتطوير عملياتها.

مصر تسعى لتخفيف أثر فيروس كورونا

أصدرت الحكومة المصرية قرارا بتأجيل وتقسيط ضريبة الدخل على بعض الشركات سعيا لتخفيف أثر تداعيات فيروس كورونا على الشركات والمستثمرين، ومساندة القطاعات الاقتصادية والإنتاجية والخدمية المتضررة من الوباء.

بوليفيا تعود إلى صندوق النقد الدولي منذ 13عام

لجأت بوليفيا إلى صندوق النقد الدولي لأول مرة منذ 13 عاما، سعيا إلى قرض يُعينها على مواجهة تداعيات فيروس كورونا، ولبّى الصندوق الرجاء البوليفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى