slideالمحلية

المياحي: أكثر من 200 مشروع متوقفة بسبب مشاكل قانونية وفساد

أكد محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم الجمعة، أن أكثر من 200 مشروع وزاري متوقف نتيجة مشكلات قانونية وفساد، فيما أشار إلى أن المحافظة بحاجة إلى استقرار سياسي وأمني للنهوض بالمشاريع الخدمية.


وقال المياحي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الموازنة لا تلبي 20% من حاجة المحافظة للمشاريع والبنى التحتية والمستشفيات والمدارس”، مبينا انه “سيتم العمل بالأساس على إكمال المشاريع المتلكئة”.
وأضاف أن “الموازنة في وضعها الحالي أفضل من عدم وجودها”، لافتا إلى ان “مشاريع المحافظة تضررت العام الماضي لعدم إقرار الموازنة”.


وأشار إلى أن “جميع مشاريع البنى التحتية لها تخصيص مالي”، موضحا أن “المحافظة تشهد حركة إعمار جيدة في الوقت الراهن وتحتاج إلى تعزيز بالأموال”.
وتابع أن “مشكلة المشاريع الوزارية لم تعالج إلى الآن”، لافتا إلى أن “أكثر من 200 مشروع وزاري متوقف يحتوي على مشكلات قانونية وفساد وتحويل للنزاهة دون حل يذكر”.
ونوه المياحي إلى أن “المحافظة لديها مقومات نجاح كبيرة ولاسيما ان 4 ملايين دونم من أراضيها صالحة للزراعة”، مبينا ان “المحافظة بحاجة إلى استقرار فلا يمكن النهوض فيها إذا لم يكن هناك استقرار أمني وسياسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى