المحلية

المياحي يعلن دخول الأوضاع الصحية في واسط بمرحلة الخطر العام

أعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، اليوم الخميس، دخول الأوضاع الصحية في المحافظة بمرحلة الخطر العام بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

وقال المياحي في بيان، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، أن” الاوضاع الصحية تسيء وتدخل مرحلة الخطر العام، حيث سجلت المحافظة خلال يومين اكثر من 105 أصابة وبذلك فأن وضع المستشفيات والكوادر الصحية ينذر بخطر حقيقي”.
واضاف” كما هناك أعداد كبيرة للملامسين ولمصابين لم تكتشف بعد”.

وتابع المياحي” لقد أستنفذنا كل الطرق بتوعية الناس؛ لكن مازال البعض يستخف ولا يبالي لخطر الوباء، لا حل الا بالوقاية الشخصية لكل فرد وعلى كل عائلة حماية نفسها ومنع الاختلاط بأي شكل من الاشكال”.

واعلنت محافظة واسط، عن الموقف الوبائي بفيروس كورونا بتسجيل 106 اصابة جديدة من ضمنها ٣١ إصابة سجلت الاربعاء وتم ذكرها في الموقف الوزاري ليوم الخميس، و٧٥ إصابة جديدة سجلت اليوم وستعلن كلها أو قسم منها في الموقف الوبائي الوزاري غداً الجمعة، والتي توزيعت حسب المناطق:- حي الجهاد وداموك والانوار وحي الحوراء والكفاءات والعزة والمشروع وحي الحكيم والسياسين والمعهد التقني والهورة والخاجية والاحرار وقضاء الحي وقضاء النعمانية وقضاء العزيزية وقضاء الصويرة والدبوني.

كما حصلت إصابات عند عدد من الكوادر الطبية والصحية وخاصة في مستشفى الشهيد فيروز وكذلك في مستشفيات قضاء الصويرة والعزيزية والنعمانية ومستشفى الزهراء التعليمي ومركز دائرة صحة واسط بسبب الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات وكذلك بسبب التهاون وعدم الإلتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية الوقائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى