slideالسياسية

النائب الشرع : قرار الكونغرس الامريكي ضد احد فصائل الحشد الشعبي جاء بقرار اسرائيلي

الاولى نيوز / بغداد
قال عضو مجلس النواب عن التحالف الوطني “ان ما اتخذه الكونغرس الامريكي ضد احد فصائل الحشد الشعبي جاء بقرار اسرائيلي واموال خليجية ، مستنكرا بشدة القرار الذي اصدره الكونغرس الامريكي باعتبار حركة النجباء العراقية منظمة ارهابية “.
واضاف في بيان اليوم ” ان هذا القرار الذي يأتي ضمن سياق الحرب الدولية ضد الحشد الشعبي يحاول النيل من هذا التشكيل الجهادي الكبير الذي اذاق الدواعش الويل و الثبور و هزمهم من ارض العراق الطاهرة .
واعتبر الشرع هذا القرار ، محاولة عدائية للشعب العراقي لاسيما وان حركة النجباء كانت في طليعة فصائل الحشد الشعبي التي قاتلت دفاعا عن شعب العراق و مقدساته و قدمت في هذا الطريق افواجا من الشهداء و الجرحى ، لذا على العالم اجمع ان يعي بان الحشد الشعبي بات مؤسسة رسمية مشرعة بقانون وان الحشد هو جزء لا يتجزأ من الشعب العراقي وان الفصائل المنضوية في اطار الحشد تمثل عمقا جماهيريا لا يمكن التغاضي عنه”.
وطالب الشرع ” الحكومة ، بالتحرك العاجل من خلال استثمارها العلاقات مع المجتمع الدولي لالغاء هذا القرار الذي لا نشك انه صدر بضغط من اللوبي الاسرائيلي و اموال بعض دول الخليج التي تريد جعل العراق ساحة لتصفية الحسابات الاقليمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى