السياسية

النائب المحلاوي : تقديرات وزارة التخطيط بشان حجم الأضرار بالمحافظات المحررة اقل من الواقع

الاولى نيوز / بغداد
عد النائب عن محافظة الانبار عادل خميس المحلاوي تقديرات وزارة التخطيط اليوم الذي اشارت فيها الى أن حجم الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية في المؤسسات الحكومية بالمحافظات المحررة بلغ نحو 55 ترليون دينار أي ما يعادل 47 مليار دولار بأنها اقل من الواقع.

وقال في بيان ” لايخفى على احد حجم الكارثة التي حلت بالمحافظات المنكوبة ننيجة احتلالها من عصابات داعش الارهابية، اذ يكاد يكون تدميرا كاملا في البنى التحتية وممتلكات ومنازل المواطنين في المحافظات المنكوبة وان تقديرات وزارة التخطيط حسب قناعتي هي اقل من الواقع”.

واضاف” اما بخصوص ملف ممتلكات المواطنين فأن الضرر كبير جدا وخاصة في محافظتي الانبار ونينوى، اذ هناك مناطق كاملة سحقت واصبحت غير قابلة للسكن ونحتاج الى بناء مدن جديدة بدل منها وعلى سبيل الذكر لا الحصر المدينة القديمة في الموصل”.

وتابع” وامام تلك الكارثة يتطلب اليوم حشد جميع الامكانيات والجهود من اجل اعمار المدن المحررة واعادة النازحين اليها وترك الخلافات السياسية جانبا، منتقدا الدعوات التي تصر على اجراء الانتخابات في موعدها على حساب ابناء المحافظات المنكوبة وحقوقهم وعدم الاكتراث لما يعانونه من كارثة كبيرة وكأنهم مواطنون من بلد ثان”.

وتساءل المحلاوي ” اليس من الانصاف والوطنية والمروءة ان تكون المطالبات والهموم هو كيفية اعمار المدن المنكوبة واعادة النازحين اليها وتسخير كل الجهود لذلك ، بدل من جعل التركيز فقط على اجراء الانتخابات على الرغم من اهميتها وكأننا نعيش في اليابان؟”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى