العربية والدولية

الناتو يدين اعتراف روسيا بالمناطق الانفصالية ويعلن دعمه الكامل لاستقلال أوكرانيا

علّقت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الإثنين، أن الاعتراف بـ”دونيتسك ولوغانسك”، خرق للقانون الدولي وسيادة أوكرانيا. 

بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال كلمة متلفزة، توجه فيها إلى الشعب الروسي، باعتراف روسيا بلوغانسك ودونيتسك جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، كما كما طلب من البرلمان الروسي، الاعتراف الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، توالت الردود الغربية على هذا القرار.


وبدوره، لفت رئيس مجلس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إلى أن “اعتراف روسيا باستقلال دونيتسك ولوغانسك، انتهاك لوحدة أراضي أوكرانيا”.


ومن جهتها، ذكرت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين ، أن “الاعتراف بدونيتسك ولوغانسك، خرق للقانون الدولي وسيادة أوكرانيا”.


أما مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أشار إلى أن “الاتحاد الأوروبي وحلفاؤه، سيردون بصورة موحدة وحازمة على قرارات بوتين”، موضحًا “أننا سنرد بحزم على اعتراف موسكو، باستقلال الانفصاليين الأوكرانيين”.


كما بدأ اجتماع مجلس الامن القومي الاميركي، برئاسة الرئيس الأميركي جو بايدن، والذي يعد الثاني، خلال 24 ساعة، لبحث مستجدات الحشود الروسية على حدود اوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى