الأقتصادية

الناجون من إعصار كورونا ينعشون الأسهم في وول ستريت

ارتفعت أسواق الأسهم الأمريكية عند الفتح، الإثنين، إذ تستعد المزيد من الولايات لتخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا، بينما يترقب المستثمرون بتفاؤل تقارير نتائج الأعمال الفصلية من شركات كبرى من بينها أبل ومايكروسوفت في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

ورغم أن الاقتصاد العالمي يعيش حالة من الشلل بفعل فيروس كورونا في ظل معدلات الانكماش وتضاؤل الإيرادات الإعلانية، إلا أن عمالقة التكنولوجيا يحققون نسب استخدام قياسية تعد بمستقبل زاهر.

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 90.88 نقطة أو 0.38% إلى 23866.15 نقطة.

وفتح المؤشر ستاندرد آند بورز 500 مرتفعا بمقدار 17.91 نقطة أو 0.63% إلى 2854.65 نقطة.

بينما ربح المؤشر ناسداك 83.46 نقطة أو ما يعادل 0.97 بالمئة إلى 8717.98 نقطة.

وخلال الفترة الماضية برزت عدة مؤشرات تدل على نجاة شركات التكنولوجيا من إعصاء كورونا.

وكانت شركة نتفليكس قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، ارتفاع أرباحها حيث ازداد عدد المشتركين في خدماتها للبث التدفقي نحو 16 مليونا خلال فترة الإغلاق المفروضة في معظم أنحاء العالم.

وحققت “نتفليكس” أرباحا بلغت 709 ملايين دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي من عائدات بلغت 5,8 مليار دولار، في حين ارتفع عدد المشتركين بمقدار 15,7 مليون مشترك عن الربع السابق ليبلغ عددهم الإجمالي نحو 183 مليونا، وفقا لأرقام الشركة.

وبينما كانت الولايات المتحدة تعاني من ارتفاع كبير في معدلات البطالة، استحدثت “أمازون” 175 ألف وظيفة إضافية في أمريكا لمواجهة الازدياد الهائل في طلبات الشراء عبر الإنترنت، منذ اعتماد مبدأ التباعد الاجتماعي.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى