المحلية

الناطق باسم القائد العام: حظر التجوال يمكن أن يمدد إذا لم يتم الالتزام بتعليمات اللجنة العليا


قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء (16 شباط 2021)، ان حظر التجوال يمكن ان يمدد اذا لم يتم الالتزام بحظر التجوال.

من جهته، أكد اللواء تحسين الخفاجي، أن العمليات المشتركة ستكون جادة بتطبيق تعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الخاصة بإجراءات الوقاية من كورونا، مشيراً إلى أن الموضوع يخص الأمن القومي العراقي.
وقال الخفاجي خلال المؤتمر، تابعته (الاولى نيوز )، إن “العمليات المشتركة ملتزمة بتطبيق تعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة”، مبيناً أن “وباء كورونا يعد خطراً يهدد الأمن القومي”.
وأضاف، أن “العمليات المشتركة أصدرت سلسلة من التعليمات إلى القوات الأمنية، تتضمن تبديل واجبات المنتسبين وأوقات تبادلهم، وسيعرض المنتسب المخالف للمحاسبة”.
وتابع الخفاجي، أن “جميع صنوف القوات المسلحة ستكون معرضة للمحاسبة في حال مخالفة توجيهات العمليات المشتركة، الخاصة بتطبيق تعليمات الصحة والسلامة”.
وأشار إلى أن “واجب العمليات المشتركة الأساسي، هو إنجاح الخطة الخاصة بتطبيق الحظر الصحي، وأن التعاون سيقلل من وقت الحظر”.
وتابع المتحدث، أنه “في حال حدوث أي تغيير بالواجبات الأمنية، سيكون من الساعة السادسة صباحاً لغاية الساعة الثانية عشرة ظهراً، بعدها سيتعرض المخالف للمحاسبة”.
وأكد، أن “العمليات المشتركة لن تسمح للمنتسبين بالتجول بعجلاتهم خلال أوقات حظر التجوال الشامل، وسيعرض المنتسبون أنفسهم للمسائلة في حال اصطحاب أي مدني أثناء التجول”.
وبين الخفاجي، أنه “لن يكون هناك مجاملة وامتيازات في تطبيق الحظر الصحي الخاص بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى