الأمنية

الناطق باسم القائد العام يعلن تفاصيل الاطاحة بـ”الجريذي” وينشر اعترافاته

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، الخميس، عن القاء القبض على المجرم الملقب بـ”الجريذي”، بعد ارتكابه جريمة قتل في منقطة الباب الشرقي وسط العاصمة بغداد.

وقال رسول في بيان اطلعت عليه (الاولى نيوز) ، إنه “بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، لمتابعة حادث مقتل احد الشباب على يد مجموعة من العناصر الإجرامية في منطقة الباب الشرقي”.

وأضاف ان “الكاظمي وجه بتشكيل لجنة من الجهات المعنية لسرعة التحقيق ولإلقاء القبض على الجناة، حيث تمكنت خلال ٤٨ ساعة من تحقيق هدفها واستطاعت الأجهزة الأمنية والعسكرية القبض على المجرم ( م. خ. ج) الملقب (بالجريذي)”.

وأوضح أنه “خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بالقيام بأعمال شغب وحرق الممتلكات وضرب القوات الأمنية، والقيام بطعن شخص في منطقة البتاوين، فضلا عن جريمة حرق شخص آخر بمادة البانزين وطعنه بعدة طعنات بالتعاون مع افراد عصابته”.

وبين رسول، أن “المجرم اعترف بقتل شخص أيضاً لا يعرفه، وحرق عدد من السرادق والتهجم على رجل دين وتهديد أصحاب السرادق المتواجدين في حديقة الأمة بالقتل وحرق سرادقهم،

وأنه تجاوز على المتظاهرين السلميين وهدد العديد منهم وطعن احدهم في ساحة التظاهر ، وقد اتخذت بحقه الاجراءات القانونية اصولياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى