الأمنية

الناطق باسم القائد العام يعلن عن خطة لرفع سيطرات جديدة في بغداد

أوضح الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الاحد، إمكانية تمديد ساعات فتح المنطقة الخضراء، وفيما أشار الى أن هناك خطة لرفع سيطرات أخرى، أكد أن خطوة إخراج الجيش من المدن أفضل من بقائه.

وقال رسول في تصريح للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “فتح المنطقة الخضراء أمام حركة السير تعتبر خطوة جيدة، حيث إن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يتابع أدق التفاصيل من ضمنها الاختناقات المرورية”، مبينا أن “فتح الخضراء يسهم بتقليل الازدحامات المرورية”.

وأضاف، أن “قيام عمليات بغداد برفع عدد من السيطرات وفتح طرق ستسهم بتقليل الزخم ويؤدي لانسيابية حركة المرور”، مشيرا الى ان “اختيار أوقات فتح الخضراء كون هذا الوقت يعتبر الذروة في حركة الموظفين والطلاب”.

وتابع أنه “ممكن ان يقدم توقيت فتح المنطقة الخضراء إلا أن ذلك يعود الى القيادة العسكرية التي تقدر الموقف”، موضحا أن “عجلات الحمل لها بوابة خاصة في المنطقة الخضراء وخاصة التي لها عمل في المنطقة”.

وذكر أن “هناك خطة لرفع سيطرات أخرى في بغداد، ونحن نعمل خطوة بخطوة تدريجيا”، موضحا أن “الوضع الأمني في البلاد مستقر وجيد جدا”.

وبشأن تسليم الملف الأمني للداخلية، ذكر رسول أن “وزارة الداخلية خطت خطوات كبيرة في فرض الأمن والاستقرار”، مشيرا الى ان “خطوة إخراج الجيش من المدن أفضل من بقائه”.

وأكد أن “الخطوة الأولى بملف تسليم المدن للداخلية تم بعد اختيار عدد من المحافظات وستنتقل هذه العملية الى المحافظات الأخرى بالتدريج”، لافتا الى “أهمية دعم مداخل ومخارج بغداد بالسونار والكلاب البوليسية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى