المحلية

النجف الأشرف تؤكد المضي بصرف تعويضات الفلاحين عبر الدعم الطارئ

نفت محافظة النجف الأشرف، اليوم الجمعة، وجود أي توجه بعد صرفات مستحقات الفلاحين من التعويضات مؤكدة المضي بذلك عبر تخصيصات قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي، فيما كشفت عن مضامين خطتها الزراعة للموسم الشتوي.

وقال نائب محافظ النجف الأشرف ورئيس المجلس الزراعي في المحافظة هاشم الگرعاوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “محافظة النجف الأشرف لم تشمل بكامل الخطة الزراعية للموسم الصيفي واقتصرت على  10 آلاف دونم من أصل 211 ألف دونم وهي جاهزة للموسم الشتوي “.

وأضاف، أن” الموسم الشتوي لا يحتاج كميات كبيرة من المياه مقارنة بالموسم الصيفي لكن يحتاج لإدارة جيدة في توزيع المياه، واستثمارها بشكل أنسب لاستغلال المساحة الزراعية بالكامل”. 

وفيما يتعلق بملف التعويضات أوضح الگرعاوي أن “اللجنة المشكلة من قبل وزير الموارد المائية أكملت جميع المتعلقات الخاصة بالمزارعين الذين لم يتمكنوا من زراعة اراضيهم العام الماضي بسبب شح المياه”، مؤكدا ان” جميع المواطنين والفلاحين والمزارعين مشمولين بالتعويضات في النجف الأشرف وباقي المحافظات الأخرى ونحن ماضون بصرفها”. 

وتابع أن” الترويج بمواقع التوصل الاجتماعي حول عدم موافقة وزارة المالية بصرف مستحقات الفلاحين غير صحيح لكن هنالك إجراءات إدارية يجب اتباعها كي يتم صرف المبالغ” ، لافتا الى أن “المحافظة ماضية في استكمال كافة الإجراءات عن المزارعين و مساحة الأرض”. 

وأكد الگرعاوي أن ” المستحقات المالية جاءت بقرار من قبل مجلس الوزراء وتم تضمينه في قانون الأمن الغذائي وﻻ صحة بعدم صرف مستحقات الفلاحين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى