المحلية

النجف الأشرف تحتضن معرضاً للاستثمار والطاقة البديلة بمشاركة 100 شركة عربية وأجنبية (صور)

احتضنت محافظة النجف الأشرف، أول معرض للبناء والاستثمار والطاقة البديلة في العام الحالي، بمشاركة أكثر من 100 شركة من دول عربية وأجنبية.

وقال مسؤول أعلام المعرض حيدر الموسوي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “معرض البناء والاستثمار والطاقة البديلة أقيم بمشاركة أكثر من 100 شركة متخصصة في هذا المجال من مختلف الدول العربية والأجنبية”.

وأكد، أن “المعرض سيرفد محافظة النجف الأشرف وبقية محافظات الفرات الأوسط بأحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة الموجودة في العالم”، مشيراً إلى أن “المحافظة احتضنت مجموعة من المعارض الدولية، منها: معرض البلديات وتنظيم المدن ومعرض الطاقة الشمسية والمصارف ومعرض للبناء والإعمار والاستثمار”.

من جانبه، أوضح مسؤول أعلام شركة البعد الرابع للبناء والاستثمار، وقاص محمد الفتلاوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، أن “هذا المعرض مهم لمحافظة النجف الأشرف الذي يتزامن مع ثورة الإعمار والبناء التي تشهدها المحافظة”.

ولفت إلى، أن “مجموعة شركات البعد الرابع نفذت مشاريع ستراتيجية كبيرة في المحافظة، منها: مشاريع للمدارس والمستشفيات والطرق والجسور والمجمعات السكنية المتنوعة”.

فيما أكد عضو مجموعة أيزو للطاقة، أحمد أموري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، أن “مشاركة فريق أيزو للطاقة تنضوي تحت المبادرة الوطنية لدعم وتقليل الانبعاثات التي يقودها الفريق الوطني للمبادرة الوطنية، حيث يتضمن هذا العمل معرفة الأسباب ووضع الحلول للتغير المناخي في العراق”.

وأضاف، أن “الفريق وضع مجموعة من الخطط لاحتواء التغيرات المناخية الحاصلة، نتيجة استخدام الوقود الأحفوري واستبداله بالوسائل الداعمة للطاقة النظيفة لتقليل الانبعاثات، وكذلك الاهتمام بالتشجير لحماية البيئة وتقليل أثرها على العراق عموماً وبالنجف الأشرف على وجه الخصوص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى