الأمنية

النجف الأشرف تعدّ خطتين أمنية وصحية لاستقبال شهر محرم الحرام

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة النجف الأشرف، اليوم الجمعة، استكمال استعداداتها كافة لاستقبال شهر محرم الحرام، فيما كشفت عن إعداد خطتين أمنية وصحية لتأمين ذكرى عاشوراء وزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

وقال محافظ النجف الأشرف، لؤي الياسري، إن “المحافظة استكملت كافة استعداداتها لإحياء شهر محرم الحرام ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)”، مؤكداً أن “الاستعدادات شملت تطبيق خطتين صحية وأمنية”.

وأضاف الياسري، أن “الخطة الصحية تضمنت التعامل مع جائحة كورونا كخطر لا يقل اهمية عن الارهاب وكيفية مواجهته، لذلك حرصنا على أن تكون الفرق الطبية وكذلك الجهات الامنية متأهبة لرصد اية حالات تخالف تعليمات لجنة الصحة والسلامة الوطنية والالتزام بها ومحاسبة المخالفين”.

وتابع: “أما بخصوص الخطة الامنية فقد تم تقسيم المحافظة الى عدة قواطع أمنية فضلا عن تنفيذ عمليات استباقية لملاحقة المطلوبين”، مؤكداً أن “المناطق الصحراوية وبادية النجف ستكون مؤمنة بالكامل بالتعاون مع قطعات الجيش والحشد الشعبي الذي سيكون له دور كبير في الخطة الامنية خصوصا مسك الارض في المناطق الصحراوية “.

من جانبه، أوضح قائد شرطة النجف، العميد فائق الفتلاوي، أن “جميع القطعات الامنية ستشارك في الخطة الامنية وستكون على أهبة الاستعداد لمواجهة أي خطر او خرق أمني يواجه المحافظة”، لافتاً إلى “توزيع القطعات الامنية على سبع مناطق محددة في الخطة”.

وأشار الفتلاوي، إلى أن “من مهام القوات الامنية ايضاً هي تأمين الحماية للمواكب الحسينية التي ستتوافد الى مركز المدينة القديمة خلال العشرة ايام الاولى من شهر محرم لإحياء المناسبة”.

وتستنفر محافظة النجف الأشرف سنويا امكانياتها ودوائرها كافة لإحياء مناسبة العاشر من محرم الحرام ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، وكذلك زيارة الأربعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى