المحلية

النجف الأشرف تعلن المباشرة بتطبيق خطتها الخاصة بعيد الفطر المبارك

اعلنت الحكومة المحلية في محافظة النجف الأشرف، الخميس، عن اكمال خطتها الخاصة بمناسبة عيد الفطر، فيما اوضحت أن الخطة تشمل استنفار الاجهزة الامنية والخدمية كافة. 

وقال الناطق باسم قيادة شرطة النجف العقيد مقداد الموسوي، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن قيادة شرطة المحافظة انتهت من استكمال استحضاراتها اﻻمنية و اعدت خطة واسعة في عموم المحافظة، اذ امنت جميع المرافق الترفيهية فضلا عن الحسينيات و المساجد التي ستشهد صلاة العيد اضافة الى زيارة مقبرة وادي السلام ومرقد اﻻمام علي عليه السلام”، مؤكدا أن “كل بوابات المقبرة العشرين ستكون مفتوحة امام الحشود الزائرة بمناسبة عيد الفطر المبارك ومقبرة وادي السلام وحسب توجيهات وزير الداخلية تحاشي استخدام القطوعات في تطبيق القطوعات اﻻمنية”. 

وتابع أن “هناك مساندة كبيرة من الدوائر الخدمية بموجب خطط خدمية مكملة للخطة اﻻمنية”، موضحا أنه “تم تقسيم المدينة الى سبعة مناطق امنية علما ان كل اﻻجهزة اﻻمنية التابعة الى وزارة الداخلية اضافة الى قطعات فرقة اﻻمام علي عليه السلام و امن الحشد ستشارك في خطة عيد الفطر المبارك “. 
من جانبه اكد المتحدث باسم صحة النجف ماهر العبودي عن الخطة الصحية خلال ايام عيد الفطر قائلا : “تستقبل النجف اﻻشرف خلال هذه الايام اعداد كبيرة من الزائرين بمناسبة عيد الفطر لذلك اعدت دائرة صحة النجف خطة صحية متكاملة عن طريق اعداد المفارز الطبية المشاركة و التي يبلغ عددها ٧ مفارز موزعة مابين ضريح اﻻمام علي عليه السلام و مدينة الكوفة المقدسة و باقي اﻻقضية و النواحي “. 
وتابع: “كما تم توجيه 40 سيارة اسعاف موزعة على اﻻماكن المقدسة و الترفيهية و تشكيل غرفة عمليات و نشر كل ارقام و اسماء مدراء المؤسسات الصحية تحسبا لاي طارئ “ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى