المحلية

النجف الأشرف تعلن خطتها الأمنية والخدمية بشهر محرم

أعلنت حكومة النجف المحلية استكمال كافة استعداداتها لاستقبال شهر محرم الحرام ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وفيما بينت أن الاستعدادات شملت وضع خطة أمنية وصحية في نفس الوقت، أكدت مشاركة كافة القطاعات الأمنية في حماية المناطق الصحراوية.

وقال محافظ النجف ماجد الوائلي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): “عقدنا اكثر من مؤتمر واكثر من اجتماع مع مديري الدوائر الامنية ومع القيادات الامنية في محافظة النجف الأشرف بالاشتراك مع مديري الدوائر الخدمية وبالتنسيق مع هيئة المواكب الحسينية واصحاب المواكب الحسينية في المحافظة من اجل التنسيق العالي والتحضيرات الجيدة لهذه المناسبة”.

وأشار إلى أن “الاستعدادات شملت تطبيق خطتين صحية وأمنية”، مبينا أن “الخطة الصحية تضمنت نشر الفرق الطبية في المدينة القديمة والاقضية والنواحي بالاضافة الى اليات الاسعاف الفوري”.

اما بخصوص الخطة الامنية فقال الوائلي: “تم تقسيم المحافظة الى عدة قواطع امنية فضلا عن تنفيذ عمليات استباقية”، مؤكدا “أن المناطق الصحراوية وبادية النجف ستكون مؤمنة بالكامل بالتعاون مع قطعات الجيش والحشد الشعبي الذي سيكون له دور كبير في الخطة الامنية خصوصا مسك الارض في المناطق الصحراوية”.

من جانبه بين المتحدث باسم قيادة شرطة محافظة النجف الاشرف المقدم الحقوقي مقدام الموسوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) ، أن “جميع القطعات الامنية ستشارك في الخطة الامنية وستكون على اهبة الاستعداد لموجهة اي خطر او خرق امني يواجه المحافظة”، لافتا الى أن “توزيع القطعات الامنية على سبع مناطق المحددة في الخطة”.

وأشار الموسوي إلى أن “من مهام القوات الامنية ايضا تأمين الحماية للمواكب الحسينية التي ستتوافد الى مركز المدينة القديمة خلال العشرة ايام الاولى من شهر محرم لاحياء المناسبة”.

اما ما يخص الخطة الخدمية فتحدث مدير اعلام بلدية النجف الاشرف المهندس بشار السوداني، أنه “تم تجهيز كل الامكانيات البشرية لهذه المناسبة خاصة العشرة الاولى من شهر محرم الحرام من خلال نشر الاليات والكوادر البشرية في عموم المحافظة خاصة المدينة القديمة وتقديم كل المساعدة الى المواكب الحسينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى