المحلية

النجف الأشرف تكشف مضامين خطتها الأمنية والخدمية والصحية لعيد الاضحى

كشفت الحكومة المحلية في النجف الأشرف، اليوم الجمعة، مضامين خطتها الأمنية والخدمية والصحية الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

وقال محافظ النجف ماجد الوائلي،للوكالة الرسمية تابعته ( الاولى نيوز)، إن” تأمين المناسبات الدينية والأعياد التي في المحافظة وخاصة عيد الأضحى يتم من خلال إعداد خطة خاصة أمنية وخدمية وصحية”، مبيناً أن “خطة عيد الأضحى ستشهد مشاركة الالآف من عناصر القوات الأمنية والقوات الساندة من وزارتي الدفاع و الداخلية وهيئة الحشد الشعبي وباقي الصنوف مدعومةً بغطاء جوي”.

وأضاف، أنه” تم دراسة الخطة مع قيادة شرطة محافظة النجف اﻻشرف و القيادات اﻻمنية الساندة، وتم تقسيم المحافظة الى قطاعات كما تم تقسيم الضباط والمراتب الى تلك القطاعات والمحاور الرئيسية”.

وأشار إلى أنه” تم إعداد خطة مرورية لتنظيم حركة سير العجلات تختلف عن الأعوام السابقة، وأما بشأن احتمالية إغلاق محور معين فهذا يعتمد على الموقف في وقته لتكون انسيابية كبيرة دون توقف للمركبات، و يتم السيطرة على الحركة المرورية “.

وبشأن الخطة الخدمية أوضح الوائلي أن “الجهد البلدي بدأ منذ ايام استعداداته من أجل اﻻهتمام بمداخل المدينة و تنظيفها وتوفير اﻻحتياجات الخاصة وأيضاً توفير جهد بلدي متزامن مع دخول الزوار و توافدهم الى المراقد المقدسة في المحافظة”.

وعن الخطة الصحية، بين محافظ النجف أن” الحكومة المحلية ملتزمة بالسياسة العامة التي ترسمها وزارة الصحة باعتبارها هي الجهة المختصة بهذا الصدد”، مبيناً أن” الحكومة على تواصل مستمر مع مديرية صحة المحافظة ووزارة الصحة ووضعنا تدابير خاصة بخصوص الموجة الجديدة من وباء كورونا علماً إنها أقل وطأة من سابقاتها رغم ارتفاع أعداد المصابين إلا أنها تحت السيطرة “.

وتابع أن ” عدد الراقدين في المستشفيات قليل جداً و ستكون المفارز الصحية منتشرة بشكل دائم خلال فترة عيد الأضحى مع انتشار لعجلات الاسعاف عند المراقد المقدسة تحسباً لاي طارئ “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى