المحلية

النجف: حملة سريعة لمواجهة العواصف الغبارية.. أشجار وآبار لإنشاء مساحات خضراء

أطلقت حكومة النجف المحلية حملة سريعة لتشجير الشوارع القوسية وتلك المحاذية للمجمعات السكنية الحديثة، بهدف التقليل من آثار العواصف الترابية على المحافظة وبيئتها.
  
وقــال مدير إعــلام بلدية النجف بشار السوداني في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “المرحلة الأولى من خطة البلدية بدأت بالتعاون مع العتبة العلوية التي تبرعت بعشرة آلاف شجرة يوكالبتوس والتي سيتم غرسها على مسافة عشرة كيلومترات في الطريق القوسي الممتد جنوب وجنوب غرب مركز المحافظة”.
 
وأضــاف أن “المرحلة الثانية من الخطة ستكون تشجير الشوارع القوسية الممتدة شمال وشمال غـرب مركز المحافظة المواجهة لصحراء النجف، وبالتالي فأنها تتطلب جهوداً مضاعفة لتشجيرها، لصد العواصف الترابية والتقليل من آثارها البيئية”، مبيناً أن “البلدية ستستغل الآبار لسقيها وباعتماد تقانات الـري المقنن لتقليل استهلاك المياه”.

مــن جانبه أوضـــح مـديـر فــرع الهيئة العامة للمياه الجوفية في النجف جميل الأسـدي، أن “ملاكات الهيئة أنجزت حفر البئر الأولي من أصل خمسة مخصصة لمشروع تشجير الشارع القوسي الممتد بمحاذاة المجمعات السكنية من الجهة الشمالية الغربية للمحافظة وبالتنسيق مع بلدية النجف”، مشيراً إلى أن “الهيئة حفرت سابقاً عدة آبار للنفع الـعـام فـي المحافظة، لكي تستخدمها البلدية بإنشاء مساحات خضراء وتشجير الشوارع والجزرات الوسطية ضمن مركز المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى