السياسية

النجيفـي يدعو المرشحيـن والائتلافات السياسيـة الى الوصول الى ستراتيجيـة مشتركـة تعقب نتائج الانتخابات

الاولى نيوز / بغداد

اكد نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيف أهمية وحدة الموقف والقرار وصولا إلى التآلف الوطني المنشود الذي يحقق الكرامة ويضمن المستقبل للمواطنين جميعا .

جاء ذلك خلال لقائه مع نخبة من رؤساء الأحزاب وأعضاء مجلس النواب والمرشحين للانتخابات القادمة ، بحضور رئيس البرلمان سليم الجبوري .

واعتبر النجيفي ، بحسب مكتبه ، أن ” الحاضرين يشكلون رموز المكون السني الذي عانى الويلات والنزوح وظلم داعش غير المسبوق “، مبينا انه ” يتوجب على الجميع الوصول إلى رؤية مشتركة وستراتيجية واضحة تعقب نتائج الانتخابات وتتضمن الاستفادة من التجارب السابقة والتمسك بالثوابت وتفكيك المشاكل واعادة البناء ، مع التأكيد على الشراكة الحقيقية شراكة الأقوياء المخلصين القادرين على تحقيق الانجاز “..

بدوره اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أن الاطار العام هو واحد رغم تباين القوائم الانتخابية ، مشيرا إلى عدم وجود اختلاف في الرؤية ، وشدد على عزمه على تعضيد الجهد المبذول من أجل وحدة الكلمة .

وذكر صالح المطلك ، خلال الاجتماع ، أن هموم مجتمعنا والمشاكل التي يعانيها تجعلنا نضع كل الخلافات جانبا ونعمل موحدين من أجل المستقبل ، كما أن التجارب الفاشلة السابقة لا تستوجب التزاحم على منصب أو امتياز .

فيما اشار سلمان الجميلي إلى التحديات التي تواجه المجتمع وأهمها اعادة الاعمار وايجاد فرص عمل والعمل من أجل الحفاظ على الهوية ، ومعالجة جيش العاطلين عن العمل وما تشكله مشكلة البطالة ./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى