السياسية

النجيفي: جبهة الإنقاذ تقف مع الدولة في محاربة السلاح المنفلت والفساد وتقديم إصلاحات حقيقية

اكد أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية ” ان الجبهة مع أي جهد يحارب الفساد والسلاح المنفلت والميليشيات ويقدم انجازات حقيقية على الصعيد الصحي والاقتصادي.

وذكر بيان الجبهة تلقت وكالة (الأولى نيوز) نسخة منه ” ان النجيفي ترأس اجتماعا للهيئة السياسية للجبهة ، بالحضور المباشر ، فضلا عن الدائرة التلفزيونية المغلقة ، ناقش مستجدات الوضع السياسي ، حيث اكد النجيفي دعم الجبهة لأية خطوة ايجابية يقوم بها مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء ، مشددا على التمسك بخريطة الطريق المقدمة من قبل الجبهة ، إذ ما زالت الكثير من مفرداتها بحاجة إلى جهد حكومي لتحقيق ما هو أفضل للشعب .

وأشار النجيفي الى أن الجبهة مع أي جهد يحارب الفساد ، والسلاح المنفلت ، والميليشيات ، ويقدم انجازات حقيقية على الصعيد الصحي والاقتصادي ، وإنهاء معاناة النازحين ، وعائلات المخفيين قسرا ، والسجناء ، ومواقف الجبهة معروفة جيدا ، فهي وبرغم عدم مشاركتها في الحكومة داعمة لأي جهد وطني مخلص ، وبغير ذلك فهي جبهة معارضة .

واشار البيان الى ان الاجتماع ناقش ايضا الوضع السياسي ، والحوار العراقي الأميركي ، و وجهات النظر حول تقسيم الدوائر الانتخابية ، فضلا عن مستجدات التعديل الثاني لقانون العفو .

وأكد الحاضرون أهمية اعتماد الدوائر المتعددة ، والتصويت البايومتري لضمان أداء نزيه ومعبر عن إرادة الشعب ، كما أكدوا دعمهم لأية خطوة ايجابية تقوم بها الحكومة ، وأدانوا محاولات إثارة النعرات الطائفية التي أثارها البعض على خلفية قضية الدكتور رافع العيساوي ، وعدوا ذلك تجاوزا على القضاء ما يستوجب وقفه ومحاسبة مثيريه .

ونظرا لأهمية وقيمة السيادة الوطنية وما تعنيه لكل المواطنين ، فقد أجمع الحاضرون على دعوة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة للقيام ببسط نفوذ الدولة على مناطق عراقية خارج سلطان الدولة وقوانينها ، إذ ما يزال قضاء سنجار والمناطق المحيطة به محتلا من قبل تنظيم إرهابي أجنبي هو حزب العمال البكة كة ، ويمنع أي وجود للدولة فيه ، وأقام إدارة خاصة به ومجالس تمثله ، ما يعني سلخ منطقة عراقية مهمة من سيادة العراق ، الأمر الذي يستوجب قيام الجيش العراقي الباسل بطرد هذه المجاميع الإرهابية والانتصار للمواطنين العراقيين الذي يرزحون تحت سيطرة هذا التنظيم الإرهابي.

كما شدد المجتمعون على أن تتضمن الدعوة الموجهة إلى رئيس مجلس الوزراء ضرورة بسط سيطرة الدولة على منطقة جرف الصخر وعودة سكان المنطقة إلى منازلهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى