السياسية

النجيفي يؤكد أن الانتخابات شابها الكثير من المشاكل والخروقات ما ولد عدم الثقة بمجمل العملية

الاولى نيوز / بغداد

اكد نائب رئيس الجمهورية / رئيس تحالف القرار العراقي اسامة عبد العزيز النجيفي أن الانتخابات شابها الكثير من المشاكل والخروقات ما ولد عدم الثقة بمجمل العملية الانتخابية .

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ” ان النجيفي التقى بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأميركي ، وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة عددا من الملفات ، منها ملف تقويم الانتخابات التشريعية وملف محافظة نينوى بعد التحرير بالأضافة الى المباحثات الجارية بين التحالفات والكتل تمهيدا لتشكيل الحكومة والسيناريوهات المحتملة مع تقويم تأثيراتها والبرنامج الحكومي “.

وقدم النجيفي بحسب البيان ” الشكر للولايات المتحدة الأميركية لدورها الكبير في عمليات التحرير ومحاربة الإرهاب ، داعيا إلى ” استمرار هذا الجهد وتعزيزه في عمليات إعادة الاعمار بعد التدمير الكبير الذي اصاب الموصل والمحافظات الأخرى “.

وأشار إلى” المقاطعة الواسعة للانتخابات وما يتركه ذلك من تأثير ينال من صدقية الانتخابات ، مؤكدا أن ” تحالف القرار العراقي يتعامل مع الواقع لاعطاء رسائل ايجابية “.

وتعقيبا على المباحثات الجارية من اجل تشكيل الحكومة الجديدة شدد النجيفي على اهمية تحالفه مع حكومة قوية قادرة على تقديم الانجازات واقناع الشعب عبر برنامج حكومي ينال ثقته ويحقق اعمار المحافظات التي عانت من الإرهاب ، وينجز الاصلاحات ويحارب الفساد ويعزز هوية المواطنة ويبعد العراق عن الصراعات الدولية والتأثيرات السلبية لانعكاس ذلك على مصالح الشعب ومستقبله”.

ومن جانبه قدم ماكغورك الشكر للنجيفي على رؤيته الجامعة وأكد التزام الولايات المتحدة الأميركية والمجتمع الدولي بدعم ومساعدة العراق بما يحقق للشعب بمكوناته كافة الأمن والنهوض “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى