السياسية

النجيفي يؤكد للسفير الامريكي اهمية التحالفات السياسية ذات المنهج الوطني المعبرة عن المجتمع العراقي

الاولى نيوز / بغداد

اكد نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي اهمية التحالفات السياسية ذات المنهج الوطني المعبرة عن المجتمع العراقي.

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية ان” النجيفي بحث خلال لقائه اليوم السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان ملف النازحين والمهجرين وتردي الخدمات الاساسية والبطء الشديد في ملف اعادة الاعمار، فضلا عن المشاكل السياسية والاجتماعية والصدمة التي يعيشها المواطن في الموصل بسبب الاحتلال الداعشي والثمن الباهظ للتحرير”.

وطالب النجيفي المجتمع الدولي والولايات المتحدة على وجه الخصوص ، بالمساهمة الجادة في اعادة الاعمار . فالاعمار لايقل اهمية ان لم يكن اهم للحياة من المعركة.

وقدم النجيفي عرضا لفعاليات ونشاطات تحالف القرار مؤكدا على الاهداف الوطنية والحرص على توسيع نسبة المشاركة في الانتخابات وصولا الى تمثيل حقيقي .

وتناول النجيفي بحث التحالفات المتوقعة بعد الانتخابات واهمية الوصول الى منهج وطني ينطلق من شراكة الاقوياء المعبرة عن المجتمع العراقي .فليس من الجائز تكرار الاخطاء السابقة ، والتنصل عن الاتفاقات او الدعوات التي تخفي رغبات لممارسة الدكتاتورية تحت مسميات مموهة .

واكد ان المنهج المطلوب والحكومة المنتظرة ينبغي ان تعبر عن هدف التغيير للافضل للبناء و العدالة ، واعلاء الهوية الوطنية دون تمييز او تهميش .

الى ذلك تمت مناقشة كل ما يتعلق بالنظام البايومتري والاخطاء او التدخلات المحتملة ، حيث اشار النجيفي الى ضرورة توفر رقابة دولية نزيهة تضمن سلامة الاجراءات كافة وصولا الى احترام رأي الناخب العراقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى