السياسية

النجيفي يبحث مع السفير الهولندي تشكيل الحكومة العراقية المقبلة

الاولى نيوز / بغداد

بحث نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي مع سفير هولندا في العراق ماتيوس فولترز الملفات ذات الاهتمام المشترك وعملية تشكيل الحكومة العراقية القادمة ، واولياتها في العمل.

واكد النجيفي /حسب بيان لمكتبه/ ان” على الحكومة القادمة ان تكون حكومة تعمل باجراءات جديدة وغير تقليدية في البرامج السياسية والاقتصادية “.

وشدد على” حسن اختيار الشخصيات المناسبة لهذه الحكومة عن طريق شخصيات تتميز بالنزاهة وبعيدة كل البعد عن تهم وشبهات الفساد بالدرجة الاولى والتي هي المطلب الشعبي الاول ، وان تمتلك القدرة العلمية والمعرفية والمؤهلات المناسبة لادارة الوزارات وباقي المسؤوليات الاخرى “.

واضاف النجيفي ان “على الحكومة القادمة ان تكون حكومة منسجمة تضم جميع الاطياف والكتل الفائزة دون تهميش لجهة على حساب جهة اخرى للعمل كفريق واحد لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها البلد “.

وبشان المفاوضات الجارية بين الكتل السياسية لتشكيل الحكومة اشار النجيفي الى ان” المفاوضات لم تناقش المناصب او توزيعها بل ركزت على البرامج السياسية لهذه الكتل والعمل على التوافق فيما بينها “.

واوضح ان “لدى تحالف المحور الوطني برنامجا متكاملا لادارة البلد ، واذا تعارضت البرامج الاخرى مع برنامجنا بشكل سلبي فسوف نذهب للمعارضة .”.

وقال النجيفي ان” على الحكومة القادمة ان تضع ببرنامجها موضوع المدن المدمرة من قبل تنظيم داعش وعودة النازحين الى مدنهم وملف حقوق الانسان في العراق ، واكد اننا نستطيع القول ان برنامج الحكومة القادمة من اولوياته مكافحة الفساد ثم بناء الاقتصاد .”.

من جهته استعرض السفير الدعم المقدم من هولندا الى العراق شعبا وحكومة والتزام حكومة بلده بذلك وعرض جملة مشاريع تنوي الحكومة الهولندية دعم العراق فيها في مجال الامن والاقتصاد .

وشدد على معارضة بلده لعقوبة الاعدام ومحاولة معالجة هذا الموضوع عند تشكيل الحكومة والبرلمان القادمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى