ملفات خاصة

النزاهة: إقدام محافظ الديوانيَّة على توقيع عقود بعد سحب يده بتواريخ سابقة

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، عن إقدام محافظ الديوانيَّة زهير علي الشعلان، على توقيع عقود مناقصات بعد قرار سحب يده، فيما بيّنت أن قيمة تلك المناقصات بلغت أكثر من  (17.000.000.000) دينار.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان تلقته (الاولى نيوز ) بأن “فريق من مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة تمكن من ضبط نسخ مصدقة من سجلات العقود والتحليل والإشعارات والإحالات الخاصة بالمناقصات بعد تاريخ سحب يد المحافظ”، موضحة أن “الفريق التقى نائب المحافظ المكلف بإدراة المحافظة؛ بغية اطلاعه على مضمون القرار القضائي”.

وتابعت أن “الفريق اطلع على نسخ أوليَّات العقود المحفوظة في قسم وذاتيَّة العقود والحاسبة المركزيَّة ومقار اللجان المركزيَّة والتحاليل، وقد توصل إلى أن توقيع عدد من المناقصات قد تم بتاريخ 10/1/2023”.

وأكملت: “فيما أفضت تحريات الفريق وجمعه للمعلومات والأدلة إلى أن إبرام عقود المناقصات تم دون توقيع أعضاء اللجان المركزيَّة على محاضر المراجعة والمصادقة والإحالة، وخلافاً لبنود تعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّة المادة (خامساً) في وقت بلغت مبالغ تلك العقود أكثر من (16) مليار دينار”.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أصدر أمس الثلاثاء أمراً بسحب يد محافظ الديوانية (زهير علي الشعلان)؛ لوجود ملفات تحقيقية بحقه عن شبهات فساد إداري ومالي، يجري النظر بها من قبل المحاكم المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى