ملفات خاصة

النزاهة: إلغاء 22,5 مليون دولار غرامات تأخيرية على شركة استثمارية متلكئة بالديوانية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد، عن إلغاء 22,5 مليون دولار غرامات تأخيرية على شركة استثمارية متلكئة بالديوانية.

وذكر بيان للهيئة تلقته (الاولى نيوز)، أن “فريق شعبة التحرِّي والضبط القضائي في مكتب تحقيق الديوانيَّة، الذي قام بأعمال التحرِّي في ديوان مُحافظة الديوانيَّة وهيئة الاستثمار فيها، كشف عن قيام المُحافظة بإلغاء الغرامات التأخيريَّة المفروضة على شركتين استثماريَّتين تمَّ منحهما إجازةً استثماريَّةً في عام 2012؛ لبناء مشروعٍ سكنيٍّ على أرضٍ تعود ملكيَّتها لها”.

وأضاف انَّ “قيمة الغرامات المفروضة من قبل لجنة فرض الغرامات المُؤلَّفة في هيئة الاستثمار في الديوانيَّة التي تمَّ إلغاؤها من قبل المُحافظة تبلغ (22,472,250) مليون دولارٍ”، لافتا إلى أنَّ “فرض الغرامات بحقِّ الشركتين؛ كان نتيجة تلكؤهما في تنفيذ مشروع “روابي الديوانية” السكني في عام 2016″.

وتابع ان “المحافظة قامت بتأليف لجنتين تحقيقيَّة وتدقيقيَّة؛ للنظر في الطلب المُقدَّم من قبل إحدى الشركتين إلى المُحافظ بإعادة الإجازة الممنوحة لها”، مُنوِّها بأن “اللجنة التحقيقيَّة المُؤلَّفة من قبل المُحافظة طلبت إلغاء الغرامات المفروضة على الشركة، وإعادة العمل لها بملحق عقدٍ جديدٍ”.

وشدد “على أنَّ مجلس الإدارة في هيئة الاستثمار طلب إحالة الأوليَّات إلى اللجنة المؤلفة في الأمانة العامَّة لمجلس الوزراء التي أصدرت جملة توصياتٍ، لكنَّها لم تتطرَّق إلى موضوع إلغاء الغرامات”، لافتا الى انه “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالأوليات المضبوطة، وعرضه على محكمة التحقيق المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة في الديوانيَّة التي قرَّرت إجراء التحقيق؛ استناداً لأحكام المادة (341) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى