ملفات خاصة

النزاهة: الحبس الشديد لمسؤول في مصرف الرشيد إثر المخالفات بالاتفاقية مع شركة كي كارد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّـة صدور قرار حكم حضوري بالحبس الشديد بحق أحد المسؤولين في مصرف الرشيد؛ إثر ارتكابه عمداً ما يخالف واجباته الوظيفيَّـة.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّـة التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أفادت بإصدار محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّـة حكماً غيابياً يقضي بالحبس الشديد لمسؤول الحاسبة سابقاً في مصرف الرشيد، لافتة إلى أن “الحكم صدر إثر المخالفات التي ارتكبها المدان؛ بقصد منفعة أشخاص على حساب الدولة”.

وتابعت، إن “المحكمة أصدرت الحكم؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات؛ للمخالفات المرتكبة عمداً في الاتفاقيَّـة المبرمة بين مصرف الرشيد والشركة العالميَّـة للبطاقة الذكيَّـة بشكل” لا يلبي طموحات الجهة التي يعمل فيها المدان (المصرف الرشيد)”.

وأضافت إن “المحكمة توصلت، بعد اطلاعها على الإثباتات والأدلة المتحصلة في القضيَّـة وهروب المتهم، إلى القناعة التامة بمقصريَّـته؛ فأصدرت حكمها الغيابي؛ استناداً إلى مقتضيات المادة الحكميَّـة، فيما تضمن الحكم إعطاء الحق للجهة المتضررة للمطالبة بالتعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية، فضلاً عن إصدار أمر قبض بحقه”.

يشار إلى أن الهيئة أعلنت في الثالث من نيسان الجاري صدور قرار حكم يقضي بالحبس الشديد بحق مدير قسم الحاسبات الأسبق في مصرف الرافدين، جراء اقترافه مخالفات أضرت المال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى