ملفات خاصة

النزاهة: السجن 10 سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، صدور قرار حكمٍ غيابي بحقِّ مسؤولٍ سابقٍ في إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن بمحافظة ديالى، إثر تهمةٍ تتعلَّق باقتراف سرقة أموال الدولة.

وذكر بيان لمكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة، تلقته (الاولى نيوز)، أن “محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة، أصدرت قرار حكمٍ غيابياً يقضي بالسجن عشر سنواتٍ بحقّ (محمود حسن حسين) معاون مدير التصاريح الأمنيَّة في شركة ديالى العامَّة سابقاً”.

وأضاف، أن “الحكم، الذي صدر استناداً إلى أحكام المادة (444/ أحد عشر) من قانون العقوبات، جاء على خلفيَّة القضيَّة الخاصَّة بسرقة حديد السكراب ومُخلَّفات النحاس المُعدّ للتهريب من مقرّ شركة ديالى العامَّة”.

وأردف، أن “محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة، بعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات في القضيَّة، توصَّلت إلى القناعة التامَّة بمُقصريَّة المُتَّهم، فقرَّرت إدانته والحكم عليه غيابياً بالسجن عشر سنوات، وإعطاء الحقّ للجهة المُتضرّرة بطلب التعويض بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعيَّة”.

وسبق للهيئة أن أعلنت عن إحباطها محاولة لتهريب (19) شاحنةً مُحمَّلةً بالحديد والنحاس من إحدى شركات وزارة الصناعة في ديالى، مُنوّهةً بضبط (21) مُتَّهماً، وإصدار أمر قبضٍ بحقّ مسؤولين في الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى