ملفات خاصة

النزاهة : تزوير وهدر للمال العام ومخالفات في المثنى وذي قار وكربلاء

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم السبت، تنفيذها أربع عمليات ضبط في عدد من الدوائر في محافظات المثنى وذي قار وكربلاء.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن” فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في المُثنى تمكن بعد التحري والتدقيق والمُتابعة من رصد مُخالفات في عمليَّة تجهيز بذور الشعير من مركز التسويق في المُحافظة”، مُنوّهةً بـ” ضبط كتب تجهيز البذور خلافاً للقانون البالغة قيمتها (1480000000) مليار دينار”.

وتابعت، أن” الفريق، الذي انتقل إلى دائرة الرعاية الاجتماعيَّة في المُحافظة ضبط عمليَّات تزوير في (67) معاملة احتوت تقارير طبية مزورة؛ لغرض الشمول بالمنح المالية المُخصصة للرعاية”، موضحة، أن” التقارير الصادرة عن قسم اللجان الطبية في دائرة صحة المثنَى أدت إلى حصول هدر في المال العام بلغ أكثر من (140000000) مليون دينار”.

وأضافت، أنه” في محافظة ذي قار، تمكَّنت ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة، بعد التحري والتقصي، من ضبط منتسب في وزارة الداخلية – مديرية مكافحة إجرام ذي قار، أثناء قيامه بتعقيب معاملات قطع أراض في مُديريَّة بلديَّة الناصريَّـة – شعبة الأملاك، وضبط معاملات بحوزته دون وكالة أو تخويل”.

ولفتت إلى، أنه” بعد تفتيش سيارة المتهم، تم ضبط معاملات تخصيص وشراء أراض ووصولات استلام معاملات تعود لمواطنين، إضافة إلى مُعاملة تسجيل في دائرة الرعاية الاجتماعية تعود لإحدى المواطنات”.

واختتم البيان، أنه” في محافظة كربلاء، فقد قام فريق مكتب تحقيق الهيئة بضبط (29) معاملة صرف وقود في مُديرية الاتصالات والمعلومات؛ لوجود مُخالفات للتعليمات والضوابط رافقت عملية صرف مخصصات الوقود للمدة من (2021/9/15 – 2022/12/15)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى