slideالسياسية

النزاهة تصدر أمر استقدام نائب سابق بتهمة استغلال المنصب وعدم كشف الذمة المالية

أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الاربعاء، بصدور أمر استقدامٍ بحقِّ أحد أعضاء مجلس النُّوَّاب للدورة السابقة بشبهة استغلال المنصب، وعدم كشف الذمَّة الماليَّة.


وذكرت الدائرة في بيان تلقت /الاولى نيوز/، نسخة منه، أنَّ “محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ عضوٍ في مجلس النُّوَّاب للدورة السابقة؛ على خلفيَّة شبهة استغلال المنصب وعدم الإفصاح عن الذمَّة الماليَّة أمام هيأة النزاهة”.
واشارت الدائرة الى، أنَّ “المحكمة أصدرت أمر الاستقدام بعد تدوين أقوال الشهود والاطلاع على مُذكَّرة دائرة الوقاية في الهيأة التي تضمَّنت ورود بلاغٍ بـ( شبهة استغلال المنصب)، فضلاً عن كونه لم يُقدِّمْ كشفاً عن ذمَّته الماليَّة (سنوي أو ختامي) طيلة فترة عضويَّة مجلس النُّوَّاب؛ ممَّا حتَّمَ إحالة القضيَّة إلى دائرة التحقيقات في الهيأة التي قامت، بدورها، بعرضها على محكمة التحقيق المُختصَّة بعد إتمام إجراءاتها فيها”.
وتابعت إن “المحكمة، ونتيجة المُتوفِّر لديها من مُعطياتٍ، وبعد تدوين أقوال الشهود والاطلاع على مطالعة دائرة الوقاية، قرَّرت إصدار أمر استقدامٍ بحقِّها استناداً إلى أحكام المادَّة (240) من قانون العقوبات العراقيِّ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى