ملفات خاصة

النزاهة تضبط أكثر من 600 طن من مادة الزيت منتهية الصلاحية

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، ضبط اكثر من 600 طن من مادة الزيت منتهية الصلاحية في مصنعين للشركة العامة للمنتوجات الغذائية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن.

وذكر بيان للنزاهة تلقته وكالة (الاولى نيوز )، ان “الهيئة الفت فريقي عمل من مديرية تحقيق الهيئة في بغداد، للتحري والتقصي عن معلومات تلقتها من مكتب أحد أعضاء مجلس النواب تتضمن وجود مئات الأطنان من مادة الزيت منتهية الصلاحية في مصنعين تابعين للشركة العامة للمنتوجات الغذائية”.

واوضح البيان، إن “الفريقين قاما بالانتقال إلى مصنعي الرشيد والمأمون، إذ تم ضبط كميات كبيرة من مادة الزيت منتهية الصلاحية منذ عامي 2019 و 2021 حيث عثر أحد الفريقين في المخازن على ما يقارب 500 طن في مصنع المأمون، بينما كانت الكميات المضبوطة التي ضبطها الفريق الآخر في مصنع الرشيد ما يقارب 129 طنا”، مؤكدا أن “العملية أسفرت أيضا عن ضبط ثلاثة من مسؤولي المخازن في الموقعين”.

وأضاف، “تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالعمليتين، ليتم عرضهما رفقة المتهمين والمبرزات المضبوطة على قاضي المحكمة الخافرة؛ بغية اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم”.

وحذرت الهيئة، “الفاسدين أصحاب النفوس الضعيفة من التلاعب بقوت المواطنين وأمنهم الغذائي والصحي”، داعية “المواطنين للتعاون معها من خلال الإبلاغ عن حالات الغش والتلاعب والتزوير عبر الاتصال بمنافذ الهيئة الرسمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى