ملفات خاصة

النزاهة تضبط مجموعة تنتحل صفة العمل بهيئةٍ مزعومةٍ لمكافحة الفساد بنينوى وبابل..(وثائق)

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس، تمكنها من ضبط مجموعةٍ تنتحل صفة العمل في “هيئة مكافحة الفساد وإدارة الأزمات بنينوى”؛ فيما أشارت إلى محاولتهم استحصال الموافقات لفتح مكتب للهيئة المزعومة.


وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي تمت بموجب مذكرةٍ قضائيَّةٍ، بحسب بيان للهيئة تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أن “مديريَّة تحقيق الهيئة في المحافظة تلقت معلوماتٍ عن مجموعةٍ تتواجد في ديوان محافظة نينوى تدعي الانتماء إلى “هيئة مكافحة الفساد وإدارة الأزمات”،

وأن هذه المجموعة أقدمت على تقديم كتب ووثائق؛ لغرض الحصول على موافقة المحافظ على افتتاح مكتب للهيئة؛ بغية ممارسة أعمالها”.


وأكدت، “تحرك المديريَّة السريع الذي أفضى إلى جمع المعلومات والتحري واستحصال القرار القضائي بضبط كل ما له علاقة بالقضيَّـة، إذ تمكنت من ضبط المتهم الذي انتحل صفة مدير فرع الهيئة المزعومة في المحافظة، ومتهم آخر انتحل صفة عضو فيها”.


واوضحت، أن “العمليَّة أسفرت عن ضبط المتهمين وكذلك الباجات والوثائق والكتب والنظام الداخلي التي كان بحوزتهم، وتم عرضهم رفقة المبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختص الذي قرَّر توقيف المتهمين استناداً إلى أحكام المادَّة 260 بدلالة القرار ١٦٠ لسنة ١٩٨٣ وإصدار امر قبض بحق متهم آخر”.


ولفتت، إلى أن “المجموعة كانت قد فتحت مكتباً مزعوماً لها في محافظة بابل، وخاطبت محافظة نينوى في محاولة لفتح فرع لها فيها”، مؤكدة أن “قاضي التحقيق المُختصِّ في نينوى وبعد مخاطبته الجهات المعنية في محافظة بابل،

تم إصدار أمر قبض المتهمين في القضية حيث تم تنفيذ الأمر الصادر عن قاضي التحقيق المختص في محافظة بابل بحق المتهم الرئيس الذي كان ينتحل صفة رئيس “هيئة مكافحة الفساد وإدارة الأزمات”، وذلك بالتنسيق والإشراف بين مكتب تحقيق الهيئة في بابل وجهات إنفاذ القانون”.


ودعت الهيئة، المؤسسات الرسمية والمواطنين والجهات الاخرى الى “توخي الحذر من مثل هذه الأعمال والتيقن والتحقق من الجهات التي تتعامل معها من خلال اعتماد طرق الاتصال والتواصل الرسمية المعلنة من قبل الهيئة”.

A38CEF87 9D07 4C99 A1FB 3D8809A3A377
CD34AA66 3F45 4EB9 8D59 C9EAD6E24032
115FC8DD 49CA 4EFC 8453 D14E03D5BBAB
2527ABDB E840 4167 8BB7 FD43A6445583

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى