ملفات خاصة

النزاهة تضبط مدير محطة وقود اختلس مبالغ مالية في صلاح الدين

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، الاثنين، عن تمكُّنها من ضبط مدير محطة وقود في محافظة صلاح الدين؛ لوجود نقصٍ في كميات مادتي البنزين والكاز في المحطة، وقيامه باختلاس مبالغهما.


وأشارت الدائرة، وفي معرض حديثها عن عملية الضبط، بحسب بيان لها تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، إلى أن “فريق عمل من مكتب تحقيق صلاح الدين التابع للهيئة الذي انتقل إلى محطة تعبئة وقود سامراء الجديدة برفقة لجنة القياس والمعايرة التابعة إلى شركة توزيع المنتجات النفطيَّة – الهيئة الغربيَّة،

تمكَّن بعد إجراء التحرِّي الأصولي والتدقيق اللازم، والاطلاع على التقرير الفني المُعدِّ من قبل اللجنة حول (تكييل) مسدسات التجهيز من كشف وجود نقصٍ في كميات البنزين والكاز”.


وأضافت أن “نتائج التدقيق وتقرير اللجنة الفني أفضيا إلى وجود نقص (36,582) لتراً من مادة البنزين و(9,089) لتراً من مادة الكاز التي تمَّ اختلاس مبالغها”.


وفي عمليةٍ منفصلةٍ، ذكرت الدائرة، أن “الفريق الذي انتقل إلى مديريَّة زراعة صلاح الدين تمكن من ضبط موظفٍ في المديريَّة مُتلبِّساً بالجرم المشهود بتسلم رشوةٍ من أحد المواطنين؛ لقاء إنجاز معاملة إبرام عقدٍ زراعيٍّ جديدٍ خلافاً للقانون”.


وأضافت الدائرة أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبط أصوليَّين بالعمليَّـتين اللتين تمَّتا بناءً على مذكرتي ضبطٍ قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتهمين على السيِّد قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بقضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيفهما، استناداً لأحكام المادَّتين (316 و 308) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى