ملفات خاصة

النزاهة تضبط مشاريع شابتها مخالفات في نينوى بقيمة 44 مليار دينار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد، عن تنفيذها عمليَّات ضبطٍ لمُخالفاتٍ في عشرات المشاريع في مُحافظة نينوى، مُبيّنةً أنَّ إجمالي مبالغها وصل إلى أكثر من (44,000,000,000) دينار.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إنَّ “ملاكات مُديريَّة تحقيق نينوى كشفت عن مُخالفاتٍ في عقود (30) مشروعاً تمَّت إحالتها في المحافظة، دون إطلاق التخصيصات الماليَّة من قبل وزارة المالية، لافتةً إلى أن إجمالي مبالغ تلك العقود بلغ (44,069,766,311) دينارٍ”.

وأضافت الدائرة ان “فريق عمل المُديريَّة رصد مُخالفاتٍ في موضوع إعلان الفرصة الاستثماريَّة في هيئة استثمار نينوى الخاصَّة بإنشاء مُجمعاتٍ سكنيَّةٍ”، لافتة الى ان “المُجمعات تمَّ تشييدها على (6) قطع أراضٍ وبمساحةٍ إجماليَّةٍ بلغت (111) دونماً”.

على صعيدٍ آخر، ذكرت الدائرة انه “تمَّ ضبط معاملة قرضٍ في المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ – فرع نينوى بمبلغ (48,000,000) دينارٍ، بعد قيام مُوظَّفين في المصرف بترويج معاملة شراء ساحبةٍ زراعيَّةٍ، دون علم المُقترض”.

وذكرت انه “في عمليَّةٍ رابعةٍ، تمَّ ضبط مُتَّهمين اثنين من مُوظفي التجاوزات في قطاع الموصل الجديدة البلدي؛ لقيامهما بأخذ مبالغ ماليَّةٍ من المُتجاوزين مقابل السماح لهم بالبناء والتجاوز على أراضٍ تعود ملكيَّتها للدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى