المحلية

النزاهة تضبط موظفين بتربية صلاح الدين متلبسين بتنظيم معاملات وهمية بنحو ملياري دينار

الاولى نيوز / بغداد
اعلنت هيئة النزاهة، عن ضبط رئيس وأعضاء لجان بمديرية تربية صلاح الدين مُتلبِّسين بتنظيم معاملات شراء وهميّة بمبلغ مليار وسبعمائة وخمسين مليون دينار.

وذكر بيان للهيئة اليوم الجمعة ،أن “الهيئة تمكنت من ضبط رئيس لجنة المشتريات في مديرية تربية صلاح الدين وثلاثة أعضاء في عدد من اللجان متلبسين بتنظيم معاملات شراء وفواتير (وصولات) وهمية وصرف مبلغ مالي مقداره, مليار وسبعمائة وخمسون مليون دينار”.

واضاف البيان ان “دائرةُ التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن عملية الضبط التي نفِّذَت بموجب مذكَّرة قضائية، أوضحت بأن وحدة الضبط القضائي ولجنة مكافحة الرشوة في مكتب تحقيق الهيئة بمحافظة صلاح الدين تمكَّنت من ضبط رئيس لجنة مشتريات مديرية تربية صلاح الدين وثلاثةٍ من أعضاءٍ لجان المشتريات وفحص المشتريات وتحديد الأسعار”.

وتابعت الهيئة بحسب البيان أن “المُتَّهمين الأربعة أقدموا وبمساعدة متَّهمين آخرين على تنظيم معاملات شراء وهمية تُقدَّرُ مبالغها بـ(1,750) مليار دينار”.

واشارت إلى أن “لجنة مكافحة الرشوة في مكتب تحقيق صلاح الدين نفَّذت عمليَّات البحث والتحرِّي في مديرية التربية بناء على المعلومات التي وردت للمكتب، وتمكنت من ضبط (21) معاملة شراء و(5) دفاتر إخراجٍ مخزني، إضافةً إلى ضبط سجل المخزن العام الخاص بالمديرية، وتمّ تنظيم محضر أصولي بالمواد المضبوطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى