ملفات خاصة

النزاهة تضبط 13 متهماً يمارسون التعقيب بصورة غير قانونية في مديرية مرور البصرة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها من ضبط (13) متهماً يمارسون التعقيب بصورة مخالفة للقانون في مديريَّة مرور محافظة البصرة.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمت وفق مذكرة قضائيَّة، بحسب بيان لها تلقته (الاولى نيوز )، بـ”تمكن فريق من مديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة من ضبط (13) متهماً يمارسون مهنة تعقيب المعاملات في مديريَّة مرور البصرة – المشروع الوطني، لافتة إلى أن المتهمين كانوا يمارسون أعمالهم بصورة مخالفة للقانون”.

وأردفت الدائرة، أن “العمليَّة، التي تم خلالها ضبط المعقبين وأصحاب المكاتب، أسفرت أيضاً عن ضبط  العشرات من المعاملات كانت بحوزتهم، فضلاً عن ضبط (9) سيَّارات تحتوي كل سيَّارة على مجموعة من المعاملات”.

ونوهت بأن “السيَّارات التسع المضبوطة مع عشرات المعاملات التي بداخلها قام أصحابها بتركها ولاذوا بالفرار حال قيام فرق الهيئة بتنفيذ عمليَّة الضبط”.

ولفتت إلى “حجز السيَّارات في مقر مديريَّة المرور بموجب قرار قضائي، وإخطار المديريَّة بعدم جواز التصرف بها الا بعد ورود كتاب من مديريَّة تحقيق الهيئة في المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى