ملفات خاصة

النزاهة تضبط 6 مسؤولين وموظفين في نينوى بتهمة الاحتيال والنصب

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، ضبط 6 مسؤولين وموظفين في نينوى بتهمة الاحتيال والنصب.

وذكر بيان للهيئة تلقته (الاولى نيوز)، أن “فريق من مُديريَّة تحقيق الهيئة في نينوى تمكن من ضبط كلٍّ من المعاون الإداريِّ ومسؤول شعبة الموارد البشريَّة ومحاسب في مديريَّة ماء نينوى، فضلاً عن مسؤول الشعبة القانونيَّة وحقوقيٍّ ومُدقّقٍ في شركة التجهيزات الزراعيَّة – فرع نينوى”، مُشيراً إلى “اشتراكهم في الاحتيال والنصب على موظفين في مُديرية ماء المُحافظة، وتنظيم معاملات وهمية، لصرف مبالغ مالية والتسبب بالإضرار بالمال العام”.

وأضاف ان “المتهمين أقدموا – بالاشتراك والتواطؤ – على أخذ بصمات مُوظَّفين في مُديريَّة ماء نينوى لا يجيدون القراءة والكتابة على كفالاتٍ وتعهُّداتٍ لمُعاملات تجهيز معدَّاتٍ زراعيَّةٍ وهميَّةٍ بطريقة النصب والاحتيال”، لافتاً أنَّهم “أوهموا المُوظَّفين بأنَّ البصمات المأخوذة؛ هي لإضافة خدمة العقد لمُدة سنتين”.

وتابع ان “العمليَّة، التي نُفِّذَت استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، أسفرت أيضاً عن ضبط (39) معاملة، لتجهيز الفلاحين بمعدَّاتٍ زراعيَّةٍ بــ(049، 067، 367، 1) مليار دينارٍ عراقي”.

وأكد انه “تم تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ، وعرضها رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى