ملفات خاصة

النزاهة تطلق حملتها الوطنية للإبلاغ عن تضخم الأموال وتبدأ بقطاع الضرائب

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّـة، اليوم الجمعة، انطلاق حملتها الوطنية للإبلاغ عن جريمة تضخم الأموال والكسب غير المشروع ، فيما دعت المواطنين للتعاون معها في اقتلاع جذور الفاسدين.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أنها “ستقوم بتحديد مدة زمنيَّـة لاستقبال البلاغات والإخبارات عن قطاعات معيَّـنة”، مؤكدة، أنها “حددت المدة من العاشر من نيسان إلى الثلاثين منه؛ للإبلاغ عن قطاع الهيئة العامة للضرائب”.

وحث البيان “المواطنين للإبلاغ عن أي زيادة في أموال الموظفين والمديرين في هذا القطاع أو أزواجهم أو أولادهم  التي لا تتناسب ولا تنسجم مع مواردهم الاعتياديَّة”، لافتا إلى أن “تقسيمها حملة الإبلاغ عن تضخم أموال المُوظَّفين أوالمُكلفين بخدمةٍ عامةٍ أو أزواجهم أو أولادهم على شكل قطاعات جاء حسب الأولويَّـة”.

وأشار، إلى “بقاء الأصـل بتلقّي الإخبارات عن أيَّة مُؤسَّسةٍ، وفي أيِّ وقتٍ، وان البدء بالهيئة العامة للضرائب كان بسبب أهمية هذا القطاع الذي يعد أحد المنافذ المهمة التي يمكن استغلالها للإثراء على حساب المال العام”، منوها، أن “هذه الحملة تقع ضمن واجباتها في منع الفساد ومُكافحته، واسترداد أموال الشعب المسروقة والمنهوبة من قبل الفاسدين، وفتحت الهيئة حسابين في مصرف الرافدين بالدينار العراقي والدولار الأمريكي؛ من أجل إيداع المبالغ المستردة”.

وأضاف البيان، “تم تخصيص عدة نوافذ لتلقي البلاغات في هذا المضمار، ومنها: الخط الساخن (07800701653)، وصفحة (من أين لك هذا) في موقع الهيئة الإلكترونيِّ الرسميِّ، فضلاً عن البريد الالكتروني ​اضغط هنا​​​”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى