ملفات خاصة

النزاهة تعلن تنفيذ عمليتي ضبط في اثنين من دواوين الأوقاف

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن ضبط مُتَّهمين بالاختلاس وهدرٍ للمال العام في اثنين من دواوين الأوقاف، مُبيِّنةً أنَّ قيمة الاختلاس والهدر بلغت أكثر من ملياري دينار.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقته (الاولى نيوز)، أن “فريق عمل مكتب تحقيق ديالى تمكَّن بعد المُتابعة والتحرِّي من الكشف عن اختلاس ضررٍ بالمال العام بمبلغ (1820000000) دينارٍ من قبل رئيس أحد الدواوين السابق، ومُدير هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف في ديالى”.

وأضاف، أن “الفريق المـيدانيَّ، الذي انتقل إلى ديوان الوقف في المُحافظـة، قام بضبط مُدير هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف و(2) من المُوظَّفين الذين أقرُّوا بتسلُّم المبلغ المذكور، وتسليم (1600000000) دينارٍ منه إلى رئيس الديوان السابق، وتنظيم معاملاتٍ وهميَّةٍ؛ للتغطية على الموضوع”، لافتاً إلى ضبط (3) سلفٍ (وهميَّةٍ) تمَّ تنظيمها على الورق فقط واختلاس مبالغها التي كان من المفترض توزيعها بين النازحين في المُحافظة”.

وعلى صعيدٍ مُتَّصلٍ، أفاد البيان، أن “الفريق الميدانيَّ في مكتب تحقيق المثنى رصد هدر قرابة (200000000) دينارٍ من المال العام في عمليَّة منح فرصةٍ استثماريَّةٍ لمجمعٍ تجاريٍّ بالمُساطحة من مالك الارض (أحد دواوين الأوقاف) إلى إحدى الشركات”.

وأكمل، البيان، أنه “تم تمديد مُدَّة تنفيذ المشروع سنتين دون بدل إيجارٍ؛ بالرغم من أنَّ التشغيل التجاري للمشروع تمَّ دون الحاجة للتمديد”.

وبيَّنت أن قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بقضايا النزاهة في ديالى قرَّر توقيف المُتَّهمين المضبوطين في العمليَّة الأولى وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى