slideالمحلية

النزاهة تعلن قبول طعن بقرار غلق التحقيق ضدَّ عضو بلجنة النفط والغاز النيابيَّة

الاولى نيوز / بغداد
أعلنت هيئة النزاهة قبول محكمة جنايات الرصافة الطعن الذي قدَّمته بقرار غلق التحقيق في الدعوى الخاصَّة بتزوير وثيقةٍ دراسيَّةٍ من قبل (ئاريز عبد الله أحمد) عضو لجنة النفط والغاز في مجلس النُّـوَّاب ورئيسها السابق.
واشارت دائرة التحقيقات في بيان للهيئة ” إلى أنَّ محكمة جنايات الرصافة وجدت أنَّ الطعن التمييزيَّ الذي قدَّمته الهيئة واقعٌ ضمن المُدَّة القانونيَّة وأنَّ القرار المُميَّز غير صحيحٍ ومخالفٌ للقانون”.
واضاف البيان ” ان المحكمة لاحظت الوثيقة الدراسيَّة المجلوبة هي باسم شخصٍ آخروليس باسم المُتَّهم وأنَّ تبديل اسم المُتَّهم يُعَدُّ قرينةً على واقعة التزوير لذا قرَّرت نقض القرار المُميَّز وإعادة الإضبارة إلى محكمتها للسير فيها على وفق المنوال المُتقدِّم واتِّخاذ القرار الُمناسب في ضوء الأدلة المُتحصَّلة “.
وكانت محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة ببغداد قرَّرت غلق التحقيق نهائياً استناداً لأحكام المادَّة (130/أ) الأصوليَّة في الدعوى الخاصَّة بـ ئاريز عبد الله احمد على وفق أحكام المادَّة 289/298 من قانون العقوبات عن تهمة تزوير الوثيقة الدراسيَّة العائدة له وتقديمها إلى المُفوَّضيَّة العليا المُستقلَّة للانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى