ملفات خاصة

النزاهة تكشف عن اختلاس قرابة مليار دينار في شركة نفط ميسان

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن ضبط لحالات اختلاس ومخالفات وابتزاز في محافظتي المثنى وميسان، مشيرة إلى اختلاس مبلغ يبلغ قرابة المليار في الأخيرة. 

وقال الدائرة، في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إن “فريق عمل مكتب تحقيق ميسان كشف عن إقدام مدير قسم حسابات الأفراد ومسؤول شعبة الدفع في شركة نفط ميسان السابق، على اختلاس مبلغ يناهز مليار دينار، مبينة قيام المتهم بتنظيم مستند صرف مكافآت “وهمي” لمنتسبي الشركة بمبلغ (1,900,000,000) مليار دينار، منبهة إلى اختلاسه نصف المبلغ من خلال تحرير مستند مزور؛ لتسوية صرف مبلغ المكافأة”. 

وأكدت الدائرة أن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المثنى تمكنت من رصد عقار بقيمة (3,300,000,000) مليارات دينار، تعود ملكيته لوزارة المالية تم منحه كفرصة استثماريـة، خـلافا للـتخـصيص، موضحـة أنه “تم ضبـط إضبارة الـعـقـار في مديرية التسجيل العقاري في المحافظة بعد قيامها بتحرير صورة قيد للعقار على أنه مملوك لوزارة الرياضة والشباب خلافا للواقع؛ وبناء على ذلك تم منحه فرصة استثماريـة للسكن”.

وأشارت إلى أن “فريق عمل مكتب تحقيق ميسان تمكن من ضبط موظف في بلدية العمارة إثر إقدامه على ابتزاز إحدى المراجعات؛ لدفع مبلغ من المال (رشوة)؛ لافتا إلى أن “المتهم أقدم أيضا على مساومتها لقاء حصول ابنتها المريضة المشمولة بشريحة المعاقين على قطعة أرض سكنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى