ملفات خاصة

النزاهة تكـشـف عن مخـالفـات بصـرف 800 مليـون ديـنار لترميم مدارس في ديالى

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن مخالفات بـ800 مليـون ديـنار لترميم المدارس في ديالى.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقته (الاولى نيوز) ان “فريق العمل في مكتب تحقيق ديالى، رصد بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ في تربية ديالى مُخالفاتٍ في عمليَّة صرف بمبلغ (791,238,634) دينارٍ، وهو ضمن الموازنة الاستثماريَّـة للعام 2019 والذي خُصِّصَ لترميم المدارس”.

وأضاف ان “مُديريَّة التربية ارتكبت عدَّة مخالفاتٍ للضوابط في تنفيذ مشروع الترميم”، لافتةً إلى “قيام فريق عمل المكتب بضبط (7) من مستندات صرفٍ خاصَّةٍ بالمشروع”.

وفي السياق ذاته، اكد البيان ان “مكتب في منفذ مندلي الحدودي تمكَّن، من ضبط أحد مُوظَّفي المنفذ؛ لقيامه بالتلاعب بأوزان الحمولات للعجلات والبضائع المُستوردة مقابل مبلغٍ ماليٍّ يتقاضاه عن كلِّ عجلة حملٍ”، مُشيراً إلى “ضبط قوائم أشرطة ميزانٍ تمَّ التلاعب بحمولاتها وإدخال عجلاتٍ دون وزنها”.

وتابع انه “تم ضبط سجلاتٍ تحوي أسماء المخلصين الگمرگيِّين الذين يتمُّ أخذ الأموال منهم، إضافة إلى أعداد العجلات التي تمَّ التلاعب بأوزانها”، موضحا ان “دائرة التحقيقات رصدت مُخالفاتٍ قانونيَّةٍ في دائرة صندوق إسكان ديالى، تمثَّلت بقيام الدائرة بجباية مبالغ ماليَّةٍ من المُقترضين عن المُعاملات كافة دون وصولاتٍ، بعدما أوهمت المُقترضين أنَّ تلك المبالغ هي عبارةٌ عن أجور نقل لجان الكشف على العقارات المراد منح قروض بناءٍ لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى