ملفات خاصة

النزاهة تنفذ أربع عمليات ضبط في ميناء أم قصر الشمالي

أفصحت هيئة النزاهة الاتِّحاديَّة، الأربعاء، عن تفاصيل عمليَّات الضبط الأربع التي نفذتها في ميناء أم قصر الشماليّ، مُبيِّنةً ضبطها عجلاتٍ حوضيَّـةً وبراداً وسياراتٍ مُحمَّلة بمادَّة السيراميك ومواد غذائيَّة مُنتهية الصلاحية وأخرى ممنوعة من الاستيراد.

وأشارت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّات التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرات ضبطٍ قضائيَّةٍ، في بيان لها تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، إلى “تنفيذ مديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة البصرة عمليَّة ضبطٍ في ميناء أم قصر الشمالي أسفرت عن ضبط (27) عجلةً حوضيَّـةً مُستوردة لمصلحة وزارة الإعمار والإسكان والبلديَّات تبيَّن أنها تُرِكَت في الميناء منذ عام 2016 ولم تتم المراجعة عليها”.

وتابعت الدائرة، أن “ملاكات المديريَّة في عمليَّة ضبطٍ ثانيةٍ تمكنت من ضبط (7) سيَّاراتٍ مُحمَّلةٍ بمادة السيراميك تمَّ التلاعب في أوزانها، فيما ضبطت المديريَّة في عمليَّةٍ أخرى عجلة ذُكِرَ في التصريحة الجمركيَّة الخاصَّة بها أنَّها مُحمَّلة بقطع غيارِ، فيما تبيَّن احتواؤها على دراجاتٍ ناريَّةٍ أُخفيت بنيَّة التهرُّب من دفع الرسوم”.

وأشارت إلى “ضبطها (12) عجلة نوع براد مستوردة لمصلحة وزارة النقل – الشركة العامة للنقل البريِّ، كانت متروكة منذ عام 2005، ولم تتم المراجعة عليها منذ تاريخ استيرادها”، لافتةً إلى ضبط ثلاث حاوياتٍ تحوي مادة العسل الممنوع استيراده، فضلاً عن مواد غذائيةٍ ومستلزماتٍ طبيَّةٍ منتهية الصلاحية”.

ونوهت “بتنظيمها محاضر ضبطٍ بالمبرزات المضبوطة في العمليَّات الأربع، وتمَّ عرضها رفقة الأوراق التحقيقيَّة على السيِّد قاضي التحقيق المُختصّ؛ بغية اتخاذ القرارات المناسبة”.

وكانت الهيئة أعلنت في الثاني والعشرين من الشهر الماضي عن تنفيذها أربع عمليَّات ضبطٍ في ميناء أمِّ قصرٍ الشماليِّ، مُبيِّنةً تمكُّنها من ضبط حاوياتٍ تحوي أدويةً مختلفة وموادَّ غذائيَّة منتهية الصلاحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى